الجمعة 6 Sep / September 2024

شهيد في أريحا و100 معتقل.. الاحتلال يكثف استهداف فلسطينيي الضفة

شهيد في أريحا و100 معتقل.. الاحتلال يكثف استهداف فلسطينيي الضفة

شارك القصة

اعتقلت قوات الاحتلال ما يزيد عن 100 فلسطيني في الضفة الغربية خلال يوم واحد
اعتقلت قوات الاحتلال ما يزيد عن 100 فلسطيني في الضفة الغربية خلال يوم واحد - الأناضول
كثّف جيش الاحتلال استهداف الفلسطينيين في الضفة الغربية بعد عملية "طوفان الأقصى"، ما أدى إلى استشهاد 84 شخصًا واعتقال 1050 آخرين.

استُشهد فتى فلسطيني فجر السبت، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة أريحا شرقي الضفة الغربية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال 100 فلسطيني في أنحاء متفرقة في الضفة الغربية في يوم واحد.

وكثّف جيش الاحتلال استهداف الفلسطينيين في الضفة الغربية بعد عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها "كتائب القسّام" في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الحالي.

وعادة ما يقوم جيش الاحتلال بحملات اعتقال بعد مداهمة منازل الفلسطينيين في ساعات الليل والفجر، حيث يُنقل المعتقلون إلى مراكز توقيف مؤقتة في مستوطنات قبل إحالتهم إلى مراكز التحقيق الرئيسية أو السجون.

وقالت مصادر طبية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إنّ "طفلًا استُشهد متأثرًا بإصابته بعدة رصاصات" خلال المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي شهدها شارع القدس جنوب أريحا.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان على فيسبوك باستشهاد الفتى محمد سليمان عواجنة (17 عامًا) برصاص الاحتلال الإسرائيلي في أريحا، ما يرفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر إلى 84 شهيدًا.

اقتحامات متفرّقة

واقتحمت قوات الاحتلال مخيمي عقبة جبر وعين السلطان بمدينة أريحا، وفجّرت منزل الأسير ماهر شلون في مخيم عقبة جبر، حيث تتهمه إسرائيل بتنفيذ عملية أدت إلى مقتل مستوطن في الأغوار قبل أشهر.

من جهته، أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة 6 فلسطينيين برصاص الاحتلال، واعتقال آخرين خلال اقتحام المخيمين.

وقالت مصادر محلية إنّ 3 مواطنين أُصيبوا بالرصاص الحي خلال مواجهات شهدتها مدينة أريحا، عقب اقتحام مخيمي عقبة جبر وعين السلطان بالمدينة.

وسلّمت قوات الاحتلال عائلة الشاب محمود عيد في مخيم عين السلطان استدعاء لمراجعتها، وداهمت عددًا آخر من المنازل في المخيم وفتشتها.

كما اعتقلت جلال رمانة ونجله محمد بعد مداهمة منزليهما في حي سطح مرحبا في مدينة أريحا.

وفي سياق متصل، اقتحم جيش الاحتلال حي الشرفة بالبيرة وقريتي المزرعة الغربية ورنتيس شمال غرب رام الله، وداهمت عدة منازل، دون أن يبلغ عن اعتقالات حتى اللحظة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال 26 فلسطينيًا من مناطق مختلفة في محافظة بيت لحم جنوب الضفة الغربية.

1050 معتقلًا في الضفة

إلى ذلك، أعلن نادي الأسير الفلسطيني اليوم السبت، أنّ إسرائيل اعتقلت ما يزيد عن 100 فلسطيني في الضفة الغربية خلال يوم واحد، بينهم قيادات من حركة "حماس"، ليرتفع عدد المعتقلين إلى 1050 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي.

وذكرت أماني سراحنة المسؤولة الإعلامية في النادي أنّ "الاعتقالات توزّعت في كافة محافظات الضفة، ومن بين المعتقلين قيادات في حركة حماس".

وقال شهود إنّ جيش الاحتلال شنّ حملة اعتقالات في بلدة عارورة إلى الشمال من رام الله، وحوّل منزل نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" صالح العاروري إلى ثكنة عسكرية ومقرًا لقواته.

ومنعت إسرائيل أمس الجمعة، عددًا كبيرًا من الفلسطينيين من الوصول إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة للأسبوع الثاني على التوالي.

كما انسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي الجمعة، من مخيم "نور شمس" شمالي الضفة الغربية، بعد مجزرة أدت إلى استشهاد 13 فلسطينيًا، بينهم خمسة أطفال.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close