الإثنين 2 Sep / September 2024

شهيد واعتقالات.. الاحتلال يواصل تصعيده في بلدات الضفة ومخيماتها

شهيد واعتقالات.. الاحتلال يواصل تصعيده في بلدات الضفة ومخيماتها

شارك القصة

أغلق الفلسطينيون طرقات بلدة طمون بالإطارات المشتعلة
أغلق الفلسطينيون طرقات بلدة طمون بالإطارات المشتعلة قبيل اقتحامها من الاحتلال - إكس
تواصل إسرائيل تصعيدها في الضفة الغربية تزامنًا مع استمرار حربها على قطاع غزة عبر تنفيذ سلسلة من الاقتحامات تستهدف بلدات ومخيمات مختلفة.

استشهد شاب فلسطيني، فجر اليوم الخميس في طمون جنوب طوباس بعد أن أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي عليه خلال حملة اعتقالات داخل البلدة الواقعة شمالي الضفة الغربية. 

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، صباحًا استشهاد أسيد جواد بني عودة (29 عامًا)، متأثرًا بإصابته الحرجة بالرصاص الحي في الظهر خلال اقتحام البلدة.

وباستشهاد بني عودة، يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 325 شهيدًا. 

اقتحام طمون واشتباكات متفرقة

من جهته، أفاد مراسل "العربي" باندلاع اشتباكات خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة طمون، حيث تَصدى المقاومون لها وخاضوا اشتباكات متفرقة معها، كما استهدفوا إحدى الجرافات بعبوّة محليةِ الصنع.

وقالت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا": إن الجيش الإسرائيلي ألقى على مدار ساعتين القنابل المضيئة فوق محافظة طوباس بشكل كثيف.

وقالت مصادر طبية للوكالة الفلسطينية: إن الشهيد بني عودة أصيب في الظهر، واعتقل شاب آخر خلال اقتحام الاحتلال فجر اليوم بلدة طمون جنوب طوباس، فيما أفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، أن الاحتلال اعتقل الشاب يزيد رايق بشارات (20 عامًا)، بعد مداهمة منزل ذويه في البلدة.

وأضافت الوكالة أن الاحتلال اعتقل الشاب بشارات للمرة الثانية خلال أشهر؛ للضغط على والده لتسليم نفسه، وذلك خلال عملية اقتحام واسعة لعدد من المنازل في البلدة. 

إلى ذلك، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليات الاقتحام لعدة بلدات وقرى في الضفة الغربية منها قرية بيت أمين في قلقيلية، وبيت ريما في رام الله، وبيت لحم، وسلفيت، حيث اعتقلت شابيْن.

واقتحمت قوات الاحتلال عمارة سكنية في الحي الجنوبي للمدينة، وفتشت الشقق السكنية فيها، بعد احتجاز سكانها وإخضاعهم للاستجواب، ونشرت قناصتها على أسطحها. كما داهم جيش الاحتلال عدد آخر من المنازل في المنطقة، في الوقت الذي داهمت فيه منازل المواطنين في ضاحيتي ذنابة شرق المدينة وشويكة شمالها، وكسرت محتويات عدد منها.

طولكرم وعين شمس

وطالت عمليات الاقتحام منازل في عدة أحياء وضواحي مدينة طولكرم ومخيميها، وواصلت الجرافات تجريف وتدمير شوارع وأزقة مخيم طولكرم في عدة أحياء، وتمركزت قوات الاحتلال وسط المخيم، وعدد من الحارات، واعتدت على البنى التحتية وخطوط المياه، وتدمير واجهات المحال والمنشآت التجارية وبعض المنازل.

الشهيد بني عودة من بلدة طمون
الشهيد بني عودة من بلدة طمون - إكس

كذلك واصلت قوات الاحتلال العدوان على مخيم نور شمس من خلال اقتحامه منازل المخيم في كافة حاراته، وتخريب محتوياتها واعتقال أصحابها، فيما انتشرت اعداد كبيرة من جنود الاحتلال في حارات المنشية والدمج والنصر .

الاعتقالات

واعتقلت قوات الاحتلال اليوم عددًا من الفلسطينيين في نابلس، وفي مسافر يطا جنوب الخليل، وبلدة حوسان غرب بيت لحم، وضاحية شويكة شمال المدينة. 

وكان بيان مشترك لهيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، قد أكد يوم أمس الأربعاء، ارتفاع عدد المعتقلين في الضفة الغربية إلى 5600 معتقل في الضفة، منذ بداية العدوان على غزة. 

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتصاعد الهجمات الإسرائيلية في الضفة الغربية تزامنًا مع الحرب المدمرة على غزة، والتي خلّفت حتى يوم أمس 22 ألفًا و313 شهيدًا و57 ألفًا و296 مصابًا معظمهم أطفال ونساء، ودمارًا هائلًا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقًا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close