Skip to main content

عشرات الغارات الإسرائيلية على لبنان.. 8 شهداء في استهداف منزل بحارة صيدا

منذ 3 ساعات
ألحقت الغارة على حارة صيدا دمارًا في الطابق الثالث من مبنى مؤلف من ثلاث طبقات - الوكالة اللبنانية للإعلام

استشهد 8 أشخاص على الأقل وجُرح 25 آخرون بينهم طفلة اليوم الأحد، جراء غارة إسرائيلية قرب مدينة صيدا في جنوب لبنان، والتي كانت بمنأى عن القصف المكثّف الذي يشنّه الاحتلال على جنوب البلاد وشرقها والضاحية الجنوبية لبيروت.

يأتي ذلك في وقت أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ 120 غارة على مواقع مختلفة في لبنان خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، في حين شنّ "حزب الله" عملياته على شمال إسرائيل.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية في بيان، إنّ الغارة التي شنّها جيش الاحتلال الإسرائيلي على حارة صيدا، أدت إلى استشهاد 8 أشخاص وإصابة 25 آخرين بجروح.

ولحق الدمار بالطابق الثالث من المبنى المؤلف من ثلاث طبقات والذي استهدفته الغارة، وفي الأبنية السكنية وعشرات المتاجر المحيطة في هذه المنطقة المكتظة بالسكان.

وضربت قوّة من الجيش اللبناني طوقًا أمنيًا في المكان، بينما واصلت فرق الإسعاف عملها في البحث عن الشهداء والجرحى.

وأفادت مراسلة التلفزيون العربي في صيدا جويس الحاج خوري، بأنّ صيدا هي ملجأ للنازحين من القرى المجاورة في الجنوب اللبناني، مع استمرار أوامر الإخلاء التي يُصدرها جيش الاحتلال.

أوامر إخلاء جديدة

واليوم الأحد، أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي أوامر إخلاء جديدة لسكان 14 قرية في جنوب لبنان، لكنّها لم تشمل بلدة حارة صيدا الواقعة على بعد نحو 56 كيلومترًا من الحدود.

وأشارت مراسلتنا إلى أنّ استهدافات الاحتلال أصبحت تطال العائلات النازحة من الجنوب اللبناني باتجاه "مناطق الأوّلي" التي تُعتبر إلى حد ما آمنة.

وأفادت بأنّ هذا الأمر مؤشر على أنّ أوامر الإخلاء الإسرائيلية باتت بدون جدوى.

إلى ذلك، أدّت غارة إسرائيلية على بلدة برج الشمالي إلى سقوط شهيدين.

وسقط 5 شهداء في غارة على بلدة الشهابية، و3 آخرون في غارة على زوطر الشرقية، وشهيد في غارة على بلدة قاقعية الجسر، وشهيدان في استهداف سيارة "فان" في بلدة حوش بردى غرب بعلبك.

كما أدّت الغارات على حي المسلخ في مدينة النبطية إلى تدمير منزل بشكل كامل، وإلحاق أضرار فادحة بالمباني السكنية والمحال التجارية وعشرات السيارات المركونة في المنطقة، فيما لم يُفد عن وقوع إصابات.

صليات صاروخية ومسيّرات

من جانبه، أعلن "حزب الله" في بيانات منفصلة، تنفيذ 12 عملية ضد مواقع الاحتلال وتجمعات جنوده في الأراضي الفلسطينية المحتلّة.

واستهدف الحزب بصليات صاروخية تجمعات لجنود الاحتلال في مستعمرة مرغليوت، وفي مستعمرة المالكية، وعند بوابة فاطمة.

كما استهدف تلك التجمعات في شمال شرقي مستعمرة المنارة بمسيرة انقضاضية، وباحة المدخل الشمالي لموقع المرج بمسيرة انقضاضية، وعند أطراف بلدة عيترون بصلية صاروخية وقذائف المدفعية، وفي مستعمرة كرمئيل، إضافة إلى قوة مشاة إسرائيلية في بلدة حولا بصاروخ موجّه حيث أوقع الحزب أفرادها - وفق بيانه - بين قتيل وجريح.

وشنّ حزب الله هجومًا على مربض الزاعورة بصلية صاروخية، وعلى مستعمرة نهاريا بصلية صاروخية، وقاعدة زوفولون للصناعات العسكرية ‏شمال مدينة حيفا بصلية صاروخية كبيرة، وهجومًا جويًا بسرب من المسيّرات الانقضاضية على منطقة بارليف الصناعية شرق عكا.

المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
شارك القصة