الإثنين 1 يوليو / يوليو 2024

علقوا لافتة.. شرطة نيويورك تعتقل متظاهرين داعمين لفلسطين بمتحف بروكلين

علقوا لافتة.. شرطة نيويورك تعتقل متظاهرين داعمين لفلسطين بمتحف بروكلين

Changed

متظاهرون داعمون لفلسطين يحتجون بمتحف بروكلين في نيويورك - رويترز
متظاهرون داعمون لفلسطين يحتجون بمتحف بروكلين في نيويورك - رويترز
علق محتجون داعمون لفلسطين يافطة أعلى متحف بروكلين في أميركا كتب عليها "فلسطين حرة، أوقفوا الإبادة الجماعية".

اعتقلت الشرطة الأميركية في مدينة نيويورك، عددًا من المحتجين المؤيدين للقضية الفلسطينية والمطالبين بوقف الحرب على غزة، وذلك بعد سيطرتهم على أجزاء من متحف بروكلين الفني.

وقام المحتجون بتعليق لافتة تضامنية مع غزة على مدخل المتحف الرئيسي أمس الجمعة، قبل أن يتم القبض على عدد منهم.

اقتحام متحف بروكلين

في التفاصيل، فقد أظهرت مقاطع مصوّرة سيطرة مؤيدين لفلسطين على أجزاء من متحف بروكلين في مدينة نيويورك أمس الجمعة، وقيامهم بتعليق لافتة فوق المدخل الرئيسي.

وقالت إدارة المتحف الفني إنه تم إغلاق المتحف قبل الموعد المحدد لذلك بساعة، بسبب "الاضطرابات" التي وقعت بين الشرطة والمحتجين داخل وخارج المبنى.

وكانت منظمة مؤيدة لفلسطين قد حثّت المتظاهرين على "الدخول بأعداد هائلة إلى متحف بروكلين من أجل غزة"، ومطالبة إدارته بالكشف عن أي استثمارات مرتبطة بإسرائيل وسحب أي تمويل من هذا القبيل.

وقال متحدث باسم إدارة شرطة نيويورك إنه جرى اعتقال بعض الأشخاص، لكن لن يكون لدى المسؤولين أي إحصاء رسمي لحين انتهاء الاحتجاج.

أما اللافتة التي تم تعليقها من أعلى الواجهة الكلاسيكية الجديدة للمتحف فكتب عليها وفق "رويترز": "فلسطين حرة، أوقفوا الإبادة الجماعية".

الاحتجاجات الطلابية في أميركا

توازيًا، تتواصل في الولايات المتحدة المظاهرات المنددة بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في عدد من المدن والولايات، بينما تقام أغلب هذه المظاهرات في الجامعات.

وقد عاد طلاب جامعة كولومبيا الأميركية في ولاية نيويورك للتظاهر مرة أخرى خلال أقل من أسبوع، خارج بوابات الجامعة.

وأعاد طلاب الجامعة نصب خيام أطلق عليها "الثورة من أجل رفح"، في الساحة الجنوبية للجامعة، للاحتجاج على استمرار الحرب على غزة، وعدم تلبية إدارة الجامعة لمطالبهم، بوقف الاستثمارات في إسرائيل.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close