الأحد 8 Sep / September 2024

عمليات جديدة للحوثي.. 3 غارات تستهدف محافظة الحديدة اليمنية

عمليات جديدة للحوثي.. 3 غارات تستهدف محافظة الحديدة اليمنية

شارك القصة

جماعة الحوثي
استهدفت ثلاث غارات أميركية بريطانية محافظة الحديدة الساحلية المطلة على البحر الأحمر غربي اليمن- غيتي
قالت جماعة الحوثي إنها نفذت عمليتين عسكريتين إحداهما في خليج عدن والأخرى في إيلات على الطرف الجنوبي لإسرائيل.

أكدت جماعة الحوثي اليمنية الأحد، استهداف الطيران الأميركي البريطاني بثلاث غارات محافظة الحديدة الساحلية المطلة على البحر الأحمر غربي اليمن.

وأفادت قناة "المسيرة" الفضائية التابعة للجماعة في خبر عاجل مقتضب، أن "طيران العدوان الأميركي البريطاني استهدف مطار الحديدة الدولي بغارتين".

وأضافت القناة أن الطيران ذاته "شن غارة واحدة على منطقة البحيسي في مديرية اللحية (شمال) بمحافظة الحديدة".

ولم تتطرق القناة إلى تفاصيل أخرى بشأن نتائج القصف، فيما لم يصدر تعليق فوري من قبل الجانب الأميركي أو البريطاني.

وفي وقت سابق الأحد، أعلنت الجماعة استهداف محافظة حجة غرب اليمن، بغارة أميركية بريطانية.

عمليات حوثية

وتعتبر الحديدة المطلة على البحر الأحمر، أكثر المحافظات اليمنية التي تعرضت لغارات أميركية بريطانية، منذ بدء عمليات الدولتين في اليمن مطلع العام الجاري.

كما تعد الحديدة واحدة من أهم المحافظات اليمنية، كونها تحوي مطارًا دوليًا وثلاثة موانئ حيوية، إضافة إلى امتلاكها شريطًا ساحليًا طويلًا وعددًا من الجزر على البحر الأحمر.

ومساء الأحد، أشارت جماعة الحوثي إلى أنها نفذت عمليتين عسكريتين إحداهما في خليج عدن والأخرى في إيلات على الطرف الجنوبي لإسرائيل.

وقال يحيى سريع المتحدث العسكري باسم الحوثيين إن الجماعة استهدفت السفينة الإسرائيلية (يونيفيك) في خليج عدن بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

كما أشار إلى مهاجمة أهداف عسكرية في إيلات بطائرات مسيرة.

ويقول الحوثيون إنهم "تضامنًا مع غزة" التي تواجه حربًا إسرائيلية، يستهدفون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

ومنذ 12 يناير /كانون الثاني 2024 ، يشن "تحالف الازدهار" بقيادة الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردًا على هجماتها البحرية، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديًا في يناير/ كانون الثاني، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close