Skip to main content

عودة نجومه إلى صفوفه.. الأهلي المصري يواجه بالميراس في مونديال الأندية

الإثنين 7 فبراير 2022
سيتمكن الأهلي من الاستعانة بنجومه في المنتخب

سيلتقي فريق الأهلي المصري بفريق بالميراس البرازيلي، غدًا الثلاثاء، في مواجهة للمرة الثانية بينهما خلال عام ضمن كأس العالم للأندية التي تستضيفها الإمارات.

وأعلنت إدارة القلعة الحمراء، في وقت باكر من اليوم، أن الفريق استقر على عودة نجومه المشاركين مع منتخب مصر بعد نهاية كأس الأمم الإفريقية أمس، وقال بيان رسمي من الأهلي إن لاعبيه سيمكثون قليلًا في القاهرة قبل توجههم إلى أبو ظبي للانضمام إلى بعثة الفريق هناك.

عودة النجوم

وأوضح بيان الإدارة حقيقة الأخبار التي تحدثت عن تأمين طائرة خاصة للاعبين، بغية كسب الوقت قبل لقاء الفريق البرازيلي، وأفاد بأن الأهلي حاول ذلك لكن تبين أن الرحلة الخاصة لا توفر الوقت الكافي الذي يرجوه.

وسيكون الأهلي قادرًا على الاستعانة بنجومه أمام مواجهة حاسمة، حيث تلعب البطولة بنظام خروج المغلوب، وسيكون كل من عمرو السولية، وحمدي فتحي، وأيمن أشرف ومحمد شريف، حاضرين تحت تصرف المدرب الجنوب إفريقي، الذي سيعود القرار إليه بإشراكهم من عدمه، نظرًا للإرهاق جراء مشاركتهم الأخيرة مع المنتخب، وأقله عناء السفر لمن لم يخض مباريات في البطولة القارية.

ورغم التحاق لاعبيه، سيعجز الأهلي عن إشراك حارسه العملاق محمد الشناوي المصاب مع المنتخب، وسيكون عليه خوض لقاء غد بأمل تكرار الفوز على البرازيليين، بعد أن تمكن من خطف الميدالية البرونزية منهم خلال البطولة الماضية التي أقيمت في قطر عام 2021.

وكان الأهلي حاول مرارًا تعديل تواريخ مبارياته مع الاتحاد الدولي للعبة، لتضارب مواعيد البطولة الحالية في الإمارات، مع بطولة الأمم الإفريقية، لكن الأخير رفض تأجيل مباريات الفريق المصري.

للمرة الثانية

وبلغ الفريق المصري، نصف نهائي كأس العالم للأندية، يوم السبت الماضي، عقب فوزه على مونتيري المكسيكي بهدفٍ دون رد، على ملعب "آل نهيان" في العاصمة الإماراتية.

وجاء هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 53، بعد عرضية من علي معلول، تصدى لها حارس مونتيري لترتد أمام المدافع محمد هاني الذي أطلق تسديدة صاروخية خارج منطقة الجزاء، تجاوزت الجميع واستقرت بالشباك.

ودخل الأهلي صاحب المشاركات السبع، التاريخ خلال مواجهة مونتيري، كونه أصبح أول فريق في تاريخ البطولة يلعب 16 مباراة، بعدما كان يتقاسم الرقم القياسي مع أوكلاند سيتي برصيد 15 لكل منهما. وبدأ الأهلي مشاركاته في البطولة عام 2005، وكانت أفضل نتائجه احتلاله المركز الثالث في نسختي 2006 و2020.

بالمقابل، يطمح بالميراس، بقيادة المدرب البرتغالي آبل فيريرا، للثأر من هزيمته السابقة أمام الأهلي في المونديال الأخير، بضربات الترجيح 3-2 بعد التعادل السلبي.

ويعد الفريق البرازيلي الأفضل في قارة أميركا الجنوبية، بعد فوزه ببطولة كوبا ليبرتادوريس لموسمين متتاليين، كما يعد أكثر الفرق إحرازًا للقب الدوري البرازيلي بـ10 ألقاب، وثالث الأندية البرازيلية، الحاصلة على لقب كأس البرازيل بـ4 ألقاب، كان آخرها عام 2020. 

ويقود بالميراس نجوم كرافائيل فيغا، وديفرسون، دودو وجوميز.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة