الثلاثاء 10 Sep / September 2024

فصائل فلسطينية تؤكد موقفها الموحد بشأن وقف العدوان على قطاع غزة

فصائل فلسطينية تؤكد موقفها الموحد بشأن وقف العدوان على قطاع غزة

شارك القصة

حمّلت فصائل المقاومة الفلسطينية الإدارة الأميركية المسؤولية الكاملة عن المجازر التي يتعرّض لها الشعب الفلسطيني - الأناضول
حمّلت فصائل المقاومة الفلسطينية الإدارة الأميركية المسؤولية الكاملة عن المجازر التي يتعرّض لها الشعب الفلسطيني - الأناضول
تعد واشنطن من أكثر الداعمين لتل أبيب في عدوانها على قطاع غزة، والذي خلّف وفق آخر بيانات وزارة الصحة 21110 شهداء و55243 جريحًا، معظمهم من الأطفال والنساء.

أكدت فصائل المقاومة الفلسطينية اليوم الأربعاء، أن موقفها "موحّد فيما يتعلق بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والوصول لصفقة تبادل على قاعدة الكل مقابل الكل".

وكانت القيادة المركزية لتحالف "القوى الفلسطينية" عقدت اجتماعًا اليوم الأربعاء في العاصمة اللبنانية بيروت، لبحث تطورات عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة.

وبحسب بيان صدر عقب الاجتماع، فقد شارك في هذا الأخير ممثلون عن حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، والجهاد الإسلامي، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (القيادة العامة)، وجبهة النضال الشعبي، وجبهة التحرير الفلسطينية، وطلائع حرب التحرير الشعبية (قوات الصاعقة)، وحركة فتح الانتفاضة.

"وقف العدوان على غزة أولًا"

وقد شدد المجتمعون على "موقف المقاومة الموحّد بضرورة وقف العدوان على غزة أولًا، وانسحاب قوات الاحتلال من القطاع، وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية والوقود، وإخراج الجرحى للعلاج في الخارج، وإجراء صفقة تبادل على قاعدة الكل مقابل الكل".

ودعوا الأمتين العربية والإسلامية والعالم إلى بذل "المزيد من الخطوات الداعمة لصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته"، مؤكدين ضرورة "إعادة ترتيب البيت الفلسطيني بعد وقف العدوان".

وحمّلت الفصائل الإدارة الأميركية "المسؤولية الكاملة عن المجازر التي يتعرّض لها الشعب الفلسطيني"، مطالبة المجتمع الدولي بـ"الضغط على إسرائيل لوقف عدوانها وإدخال المساعدات".

وتعد واشنطن من أكثر الداعمين لتل أبيب في عدوانها على القطاع الفلسطيني المحاصر، والذي خلّف - وفق آخر بيانات وزارة الصحة في غزة – 21110 شهداء و55243 جريحًا، معظمهم من الأطفال والنساء.

في غضون ذلك، تواصل المقاومة الفلسطينية في غزة تصديها لقوات الاحتلال وردّها على الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة، عبر تنفيذها عمليات نوعية ضد الجنود المتوغلين وإطلاق رشقات صاروخية باتجاه المستوطنات.

ومما أعلنته كتائب القسام – الجناح العسكري لحركة حماس – اليوم الأربعاء في هذا الصدد، استهدافها دبابتين للاحتلال في محور أبو شباك غرب جباليا البلد شمالي قطاع غزة، واستهدافها آليات والاحتلال جنوده المتوغلين في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close