الأحد 8 Sep / September 2024

فقد قائدها السيطرة عليها.. إصابة وزير إيراني بتحطم مروحية

فقد قائدها السيطرة عليها.. إصابة وزير إيراني بتحطم مروحية

شارك القصة

سقوط طائرة إيرانية
اصطدمت المروحية بالأرض في أثناء هبوطها بينما كانت على مسافة أمتار من الهبوط - تويتر
شهدت إيران العديد من الكوارث الجوية في السنوات الأخيرة وعزا مسؤولون ذلك الى صعوبة الحصول على قطع غيار لصيانة الأساطيل القديمة.

تحطمت مروحية تقل وزير الرياضة الإيراني الخميس في مدينة بافت بمحافظة كرمان الجنوبية مما أسفر عن مقتل أحد مستشاريه وإصابة 15 آخرين.

وذكرت وكالة الأنباء الايرانية أن الوزير حامد سجادي أصيب في الرأس في الحادث الذي وقع أثناء هبوط المروحية في ملعب بمدينة بافت.

وقالت وكالة "إرنا" الإيرانية الرسمية للأنباء: إن قائد المروحية التي كانت تقل الوزير سجادي ومرافقيه فقد السيطرة عليها في أثناء هبوطها في مجمع رياضي في مدينة بافت بمحافظة كرمان.

ونقل الهلال الأحمر عن الوكالة قولها: إن مستشاره إسماعيل أحمدي توفي متأثرًا بجروحه وأصيب 15 آخرون بينهم أربعة من أفراد الطاقم.

حالة الوزير مستقرة

وقال محمد صابري رئيس الهلال الأحمر في المحافظة للتلفزيون: "يعاني الوزير نزفًا في الدماغ لكن حالته العامة مستقرة".

وأشارت الوكالة إلى أن المروحية "اصطدمت بالأرض أثناء هبوطها بينما كانت على مسافة أمتار من الأرض".

وشهدت إيران التي تخضع لعقوبات دولية، العديد من الكوارث الجوية في السنوات الأخيرة وعزا مسؤولون ذلك الى صعوبة الحصول على قطع غيار لصيانة الأساطيل القديمة وتحديثها.

كما عانى أسطول القوات الجوية من سلسلة حوادث خلال الأعوام الماضية، وحدث واحد منها في فبراير/ شباط من العام الماضي، حين قتل ثلاثة أشخاص بينهم طياران بتحطم مقاتلة "أف-5" أميركية الصنع في حي سكني بمدينة تبريز (شمال غرب).

وفي ديسمبر/ كانون الأول 2019، أفادت وسائل الإعلام الإيرانية عن تحطم مقاتلة "ميغ 29" في الشمال الغربي أيضًا. وبعد ثلاثة أيام من الحادث، أكد الجيش العثور على جثة الطيار.

وتحطمت مقاتلة "أف-4"، في يوليو/ تموز 2014 خلال تدريبات في جنوب البلاد، ما أدى إلى مقتل طاقمها المكوّن من عسكريين اثنين.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close