الإثنين 16 Sep / September 2024

فيديو أخير.. تحطم مروحية إيطالية يسلط الضوء على مأساة عائلتين لبنانيتين

فيديو أخير.. تحطم مروحية إيطالية يسلط الضوء على مأساة عائلتين لبنانيتين

شارك القصة

سبع ضحايا راحوا نتيجة سقوط المروحية الإيطالية هم 4 أتراك ولبنانيان والطيار الإيطالي
سبع ضحايا نتيجة سقوط المروحية الإيطالية هم 4 أتراك ولبنانيان والطيار الإيطالي - تويتر
فجع لبنان بمصرع اثنين من مواطنيه كانا على متن مروحية فُقد الاتصال بها في إيطاليا منذ الخميس، وكان معهما 4 أتراك في رحلة عمل.

 أعلنت السلطات الإيطالية مصرع الركاب السبعة بينهم أربعة أتراك ولبنانيان، الذين كانوا على متن طائرة الهليكوبتر التي عُثر على حطامها صباح السبت، وذلك بعد يومين من اختفائها من على شاشات الرادار.

وكانت الطائرة المنكوبة قد أقلعت يوم الخميس الفائت، من لوكا في توسكانا متجهة إلى مصنع لإنتاج المناديل الورقية بمدينة تريفيزو في شمال إيطاليا عندما اختفت بعد أن تعرضت لطقس سيء فوق منطقة نائية.

وذكر مكتب الحاكم في مدينة مودينا في بيان أن فرق الإنقاذ عثرت على 7 جثث تعود لركاب الطائرة، "وهم أربعة أتراك ولبنانيان كانوا في رحلة عمل إلى إيطاليا، إضافة إلى الطيار الإيطالي".

وأفادت معلومات لوسائل إعلام لبنانية "أنّ السلطات المعنية في إيطاليا بدأت بعمليات فحص الحمض النووي للتحقق من هويّات الجثث".

نهاية مأساوية

وأوضح البيان أنه تم العثور على الطائرة في منطقة جبلية وعرة على الحدود بين توسكانا ومنطقة إميليا رومانيا، وتم تطويق المنطقة في إطار التحقيق حيث فتحت الوكالة الوطنية لسلامة الطيران الإيطالية (ANSV) تحقيقًا لكشف ملابسات سقوط المروحية.

وقال أحد المنقذين في مقطع فيديو نُشر على حساب القوات الجوية الإيطالية على تويتر: "حصلنا على الإحداثيات، وذهبنا إلى الموقع ووجدنا كل شيء محترقًا. الهليكوبتر موجودة بالأساس داخل واد، بالقرب من مجرى مائي".

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان عن وزارة الدفاع الإيطالية، أن التصوير الجوي أظهر وجود 7 جثث مبعثرة في محيط سقوط الطائرة، وسبب ذلك يعود لاصطدامها في طريق السقوط بالشجر الكثيف في المنطقة، وفي كل اصطدام كان أحد الذين على متنها يسقط منها لقوة الضربة، مما يفسر المسافة الكبيرة بين كل جثة وأخرى.

فاجعة تحل على لبنان

بدورها، نعت شركة "إكزاجيباشي" للمنتجات الاستهلاكية التابعة لمجموعة "إكزاجيباشي" الصناعية التركية الكبرى في بيان رجال الأعمال الأتراك الذين كانوا يعملون لصالحها وكانوا في رحلة عمل بإيطاليا.

أما لبنان ففجع بمصرع اثنين من أبنائه بالحادث، الشابان شادي الكريدي وطارق طيّاح، وهما من كبار المدراء التنفيذيين في مجموعة "إندفكو للإنماء الصناعي" وكانا قد استقلا المروحية خلال رحلة العمل إلى إيطاليا.

في السياق، انتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يُظهر اللحظات الأخيرة للمواطن اللبناني طارق طيّاح من داخل المروحية المنكوبة قبل تحطمها، قيل إنه أرسله إلى نجله.

كذلك كشف الإعلامي اللبناني ريكاردو كرم أن طياح التحق بزوجته هالة بعد سنتين على مقتلها إثر انفجار مرفأ بيروت يوم 4 آب 2020، تاركًا خلفه أولاده طارق، تيا، ماريا وتمارا.

وخطفت هذه الحادثة المأساوية شادي كريدي من زوجته وأطفاله الـ4، ليلتحق بشقيقه الذي توفي قبل نحو عام أيضًا بحادث عمل مؤلم بحسب الإعلامية اللبنانية لارا الهاشم.

يذكر أن المروحية المنكوبة من طراز  إيه دبليو 119" وهي من صنع مجموعة ليوناردو للصناعات الدفاعية.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات