الخميس 19 Sep / September 2024

في اتصال هاتفي.. بوتين يهنئ أمير دولة قطر باستضافة كأس العالم 2022

في اتصال هاتفي.. بوتين يهنئ أمير دولة قطر باستضافة كأس العالم 2022

شارك القصة

أمير دولة قطر والرئيس الروسي
نقل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تهنئته لأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بمناسبة استضافة بطولة كأس العالم- غيتي/ أرشيف
ثمن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني تهنئة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين له لاستضافة بطولة كأس العالم.

استقبل أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اتصالًا هاتفيًا مساء اليوم، من الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية الصديقة.

وأعرب الرئيس الروسي في الاتصال، عن تهنئته لقطر على استضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، التي تنطلق بعد غد الأحد، متمنيًا التوفيق للمنتخب القطري في منافسات البطولة.

من جانبه، أعرب الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عن شكره وتقديره للرئيس الروسي على تهنئته، وتمنياته لدولة قطر بالنجاح في استضافة البطولة، مثمنًا تعاون روسيا في تنظيم هذا الحدث العالمي.

وتنطلق البطولة، مساء الأحد، بمباراة الافتتاح بين منتخبي قطر والإكوادور على ملعب "البيت"، في أول مونديال يقام في الشرق الأوسط والعالم العربي.

زيارة بلينكن للدوحة

وفي سياق البطولة نفسها، قالت وزارة الخارجية الأميركية اليوم الجمعة إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن سيزور قطر يومي 21 و22 نوفمبر/ تشرين الثاني لإطلاق الحوار الاستراتيجي السنوي الخامس بين البلدين، وهي رحلة ستأتي مع استضافة الدولة الخليجية لبطولة كأس العالم 2022.

وقال المتحدث باسم الوزارة نيد برايس في بيان: "سيلتقي الوزير بكبار المسؤولين القطريين، بمن فيهم نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني".

ولفت البيان إلى أن وزير الخارجية الأمريكي سيناقش، في زيارته للدوحة، المساهمة الهامة لدولة قطر في مجال الدبلوماسية الرياضية الدولية، خاصة أن قطر تستضيف بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

تابع القراءة
المصادر:
العربي- وكالات
Close