السبت 14 Sep / September 2024

في البحر الأحمر.. جماعة الحوثي تستهدف مدمرتين أميركيتين وسفينة

في البحر الأحمر.. جماعة الحوثي تستهدف مدمرتين أميركيتين وسفينة

شارك القصة

أكدت جماعة الحوثي استمرار تنفيذ عملياتها العسكرية إسنادًا للشعب الفلسطيني- الأناضول
أكدت جماعة الحوثي استمرار تنفيذ عملياتها العسكرية إسنادًا للشعب الفلسطيني- الأناضول
استهدف الحوثيون المدمرة الأميركيةَ "كول" بخليج عدن بالمسيرات والمدمرة "لابون" بعدد من الصواريخِ الباليستية.

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، الأربعاء، استهداف مدمرتين أميركتين وسفينة أخرى في البحر الأحمر، بعدد من الصواريخ المسيرة والباليستية.

وأكّد المتحدث العسكري لقوات الحوثيين يحيى سريع استمرار القوات المسلحة التابعة لجماعة الحوثي في تنفيذ عملياتها العسكرية إسنادًا للشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان الإسرائيلي ورفع الحصار عن غزة، لافتًا إلى أن قواته "لن تتردد في استهداف القطع الحربية الأجنبية المعادية في البحرين الأحمر والعربي ردًا على العدوان على اليمن".

ثلاث عمليات عسكرية 

وقال سريع في بيان متلفز: "إن القوات البحرية نفذت 3 عمليات عسكرية مشتركة، استهدفت الأولى المدمرة الأميركية (كول) في خليج عدن (جنوبي اليمن)، بعدد من الطائرات المسيرة وحققت العملية هدفَها بنجاح".

وأوضح سريع أن العملية الثانية، استهدفت المدمرة الأميركية "لابون" بعدد من الصواريخ الباليستية، دون أن يحدد مكان استهدافها. 

كما كشف المتحدث أن "استهداف المدمرتين الأميركيتين جاء أثناء عبورِهما منطقة عمليات القوات المسلحة اليمنية باتجاه شمال البحر الأحمر في إطار تقديم الحماية العسكرية الأميركية للعدو الإسرائيلي". 

استهداف سفينة في البحر الأحمر

وذكر سريع، أن القوات البحرية استهدفت أيضًا سفينة "كونشب أونو" (Contship Ono) في البحر الأحمر، بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، ما أدى إلى إصابتها بشكل مباشر"، مشيرًا إلى أن استهداف السفينة جاء نتيجة لانتهاك الشركة المالكة لها قرار الحوثي بحظر الدخول إلى الموانئ الإسرائيلية. 

وتضامنًا مع غزة التي تشهد حربًا إسرائيلية متواصلة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تستهدف جماعة الحوثي منذ نوفمبر/ تشرين الثاني، سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر بصواريخ ومسيّرات.

ومنذ مطلع العام الجاري، بدأت واشنطن ولندن بشن هجمات على "مواقع للحوثيين" باليمن ردًا على هجماتهم بالبحر الأحمر. وقابلت الجماعة ذلك بإعلان اعتبار السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي- وكالات
تغطية خاصة
Close