الجمعة 20 Sep / September 2024

في حادثة جديدة.. مقتل فتاة جراء انهيار مبنى بمحافظة الجيزة المصرية

في حادثة جديدة.. مقتل فتاة جراء انهيار مبنى بمحافظة الجيزة المصرية

شارك القصة

العربي يبث مشهدا من انهيار المبنى بمصر (الصورة: مواقع التواصل)
شهدت مصر حادثة انهيار مبنى جديدة في ظاهرة تزايدت وأودت بحياة العديد من الأشخاص خلال الشهرين الماضيين.

أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم الأحد، عن وفاة فتاة جراء حادثة انهيار عقار في منطقة الجيزة بالقرب من القاهرة، وسط تزايد ظاهرة انهيارات المباني القديمة في البلاد. 

ووثقت مشاهد وصور انهيار العقار، الخالي من السكان، في منطقة العمرانية بمحافظة الجيزة، وذلك فجر اليوم في تمام الواحدة بعد منتصف الليل.

فحص أسباب انهيار العقار

وأمر محافظ الجيزة بالدفع بمعدات لرفع الحطام، وتشكيل لجنة لفحص أسباب انهيار العقار وفحص العقارات المجاورة له.

وتوفيت الفتاة الضحية في مبنى مجاور جراء سقوط جزء من العقار المنهار عليها. كما تسبب في تلف عدد من الشرفات بالمنازل المجاورة له.

وأكد وسائل إعلام محلية، أن الفتاة تبلغ من العمر 18 عامًا، وتبين أنها كانت في شرفة عقار مجاور للعقار المنهار، لحظة سقوطه ما تسبب بإصابتها مباشرة.

ظاهرة متكررة

وقبل نحو أسبوعين، قتل 4 أشخاص وجرح 5 في انهيار مبنى مكون من 4 طوابق في إحدى المناطق الشعبية شمالي العاصمة المصرية القاهرة. 

وفي يوليو/ تموز الماضي، استيقظت مصر على فاجعة انهيار مبنى سكني مكون من خمسة طوابق في إحدى المناطق الشعبية شمالي القاهرة، مما أدى إلى مقتل 12 شخصًا على الأقل.

وخلال الأسابيع الماضية، شهدت كل من القاهرة والإسكندرية انهيار مبان نتيجة انتشار العقارات الآيلة للسقوط والصادرة بحقها قرارات إزالة أو ترميم لم تطبق، إضافة إلى ارتفاع نسبة مخالفات البناء واستخدام مواد غير مطابقة وعدم الحصول على التصاريح.

وصرح جهاز التعبئة والإحصاء الحكومي المصري في وقت سابق بأنّ "عدد العقارات الآيلة إلى السقوط يتجاوز 97 ألفًا و535 عقارًا، وهي تصنف تحت بند غير قابل للترميم ومطلوب للهدم فورًا".

وترتبط أغلب حوادث انهيارات العقارات في مصر عادة بعدم الالتزام بقوانين البناء، أو التصدع وعدم إخلاء العقارات المتضررة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - صحف مصرية
Close