الإثنين 16 Sep / September 2024

في عملية غربي العاصمة.. الجزائر تعلن مقتل 3 "إرهابيين" وتوقيف رابع

في عملية غربي العاصمة.. الجزائر تعلن مقتل 3 "إرهابيين" وتوقيف رابع

شارك القصة

وزارة الدفاع الجزائرية
قالت وزارة الدفاع: إن فرقًا من الجيش تمكنت خلال عملية تمشيط بجبال قوراية غرب العاصمة من القضاء على ثلاثة إرهابيين وتوقيف آخر - غيتي
تواجه أجهزة الأمن الجزائرية جماعات مسلحة، إلا أن نشاطها تراجع خلال السنوات الأخيرة نحو مناطق معزولة في الجبال.

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية مساء الأحد القضاء على 3 "إرهابيين" والقبض على آخر وحجز أسلحة في عملية للجيش غربي العاصمة الجزائر.

وأفادت الوزارة في بيان: "تمكنت اليوم فرق من الجيش خلال عملية تمشيط بجبال قوراية غرب العاصمة من القضاء على ثلاثة إرهابيين وتوقيف آخر".

وأشارت إلى أنه تم خلال "العملية النوعية استرجاع مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف وبندقيتين مضخيتين وأربعة مخازن ذخيرة وثلاثة نظارات ميدان وهاتف نقال وأغراض أخرى". ولم تحدد الوزارة انتماء العناصر التي قضى عليها الجيش.

ومنذ تسعينيات القرن الماضي، تواجه أجهزة الأمن الجزائرية جماعات مسلحة، إلا أن نشاطها تراجع خلال السنوات الأخيرة نحو مناطق معزولة في الجبال، بجانب توجه عناصر منها نحو منطقة الساحل الإفريقي المجاورة.

عمليات مستمرة

وتقول السلطات الجزائرية إنها انتصرت على الإرهاب، بفضل فعالية عمليات الجيش وسياسة المصالحة التي بدأت عام 1999 وسمحت بتسليم عشرات الآلاف لأسلحتهم.

وكانت الوزراة قد أعلنت الأربعاء، عن "تمكن وحدات ومفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي خلال الأسبوع الأخير، من توقيف 64 تاجر مخدرات وحجز 18.5 كيلوغرامًا من الكيف المغربي، بالتزامن مع إيقاف خمسة داعمين للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني".

وحول حصيلة العمليات المختلفة عبر النواحي العسكرية قال الجيش: "وضعت المفارز المشتركة للجيش الوطني الشعبي، وبالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، حدًا لنشاط 64 تاجر مخدرات وضبطت 18.5 كيلوغرامًا من الكيف المعالج و323613 قرصًا مهلوسًا".

وأوقفت مفارز الجيش "155 شخصًا وضبطت 21 مركبة و155 مولدًا كهربائيًا و124 مطرقة ضغط وتسعة أجهزة للكشف عن المعادن و15 قنطارًا من خليط خام الذهب والحجارة، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب".

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close