الأحد 1 Sep / September 2024

قصف على خيرسون.. أوكرانيا: روسيا تستعد لهجمات جديدة على أفدييفكا

قصف على خيرسون.. أوكرانيا: روسيا تستعد لهجمات جديدة على أفدييفكا

شارك القصة

أوكرانيا
قالت السلطات الأوكرانية إن موسكو أحيت جهودها في منتصف أكتوبر لتطويق مدينة أفدييفكا المحاصرة- غيتي
أفاد مسؤولون محليون بأن قصفًا روسيًا أدى لمقتل شخصين في منطقة خيرسون بجنوب أوكرانيا وألحق أضرارًا بمنشأة حيوية للبنية التحتية في المنطقة.

أفاد الجيش الأوكراني اليوم الخميس بأن القوات الروسية تحاول إعادة تنظيم صفوفها وتعويض "خسائرها" قرب مدينة أفدييفكا بشرق أوكرانيا قبل محاولة الضغط بشن هجمات جديدة في مسعى لتطويق المدينة المحاصرة.

وقال أولكسندر شتوبون المتحدث باسم قيادة "تافريا" العسكرية الأوكرانية: "يواصل العدو محاولته تطويق أفدييفكا، لكنه ليس بكامل نشاطه في الوقت الحالي، إذ إنه يحاول إعادة تنظيم صفوفه وتعويض الخسائر التي تكبدها بهدف شن المزيد من الهجمات".

ووفقًا للسلطات المحلية والعسكرية في أوكرانيا، فقد أحيت روسيا جهودها في منتصف أكتوبر/ تشرين الأول الماضي لتطويق المدينة المحاصرة في مسعى لإغراق مواقع الجيش الأوكراني بوابل مستمر من نيران المدفعية وموجات من القوات والمركبات القتالية.

قصف على خيرسون

إلى ذلك، أفاد مسؤولون محليون بأن قصفًا روسيًا اليوم الخميس أدى لمقتل شخصين في منطقة خيرسون بجنوب أوكرانيا وألحق أضرارًا بمنشأة حيوية للبنية التحتية في المنطقة مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي.

وتسيطر قوات روسية على أراض بالضفة الشرقية لمنطقة تقسيم نهر دنيبرو الرئيسية. وتتعرض مدينة خيرسون والمناطق التي تسيطر عليها أوكرانيا على الضفة الغربية لقصف روسي منتظم، وتشهد إطلاق العديد من الإنذارات الجوية على مدار اليوم.

وأفاد أولكسندر بروكودين حاكم منطقة خيرسون عبر تطبيق تلغرام للتراسل: "ليلة جهنم في ستانيسلاف. كانت هناك أكثر من 40 استهدافًا في القرية"، في إشارة إلى هجمات شنتها القوات الروسية خلال الليل.

وأضاف أن امرأة مسنة قُتلت ولحقت أضرارًا بمنازل خاصة ومدرسة ومبان طبية محلية، مشيرًا كذلك إلى أنّ رجلًا يبلغ من العمر 60 عامًا قُتل في قصف روسي منفصل في الصباح في قرية فيسيلي.

أكبر هجوم منذ بداية العام

ولم يقدم رومان مروتشكو، رئيس الإدارة العسكرية لمدينة خيرسون، أي تفاصيل عن طبيعة موقع البنية التحتية الحيوية الذي ضربته روسيا، لكنه أوضح على تلغرام أن "هناك انقطاع مؤقت للتيار الكهربائي لبعض المستهلكين".

وكانت أوكرانيا قد أعلنت أمس الأربعاء أن روسيا قصفت أكثر من 100 بلدة خلال الساعات الـ24 الماضية، وهو أكبر عدد في هجوم واحد منذ بداية العام.

ومنذ أن شنت القوات الروسية هجومها في فبراير/ شباط 2022، أطلقت ملايين القذائف المدفعية على المدن والقرى الأوكرانية القريبة من خطوط الجبهة، مما أدى إلى تحويل العديد منها إلى أنقاض في شرق البلاد.

وقال وزير الداخلية الأوكراني إيغور كليمينكو في رسالة نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي: "خلال الساعات الـ 24 الماضية قصف العدو 118 بلدة في عشر مناطق".

وأضاف: "هذا هو أكبر عدد من المدن والقرى التي تتعرض لهجوم منذ بداية العام".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close