الأحد 8 Sep / September 2024

موسكو تتهم كييف باستهداف محطة نووية في كورسك بثلاث مسيّرات

موسكو تتهم كييف باستهداف محطة نووية في كورسك بثلاث مسيّرات

شارك القصة

بث ناشطون أوكرانيون صورا لاستهداف محيط محطة الطاقة النووية
بث ناشطون أوكرانيون صورًا لاستهداف محيط محطة الطاقة النووية الروسية في كورسك - إكس
تتزايد الهجمات الأوكرانية على الأراضي الروسية منذ بداية هجوم مضاد تشنه كييف لم يغير الكثير من مشاهد الحرب المندلعة بين البلدين.

اتهمت روسيا أوكرانيا، اليوم الجمعة، بشنّ هجوم بمسيرّات على محطة للطاقة النووية في منطقة كورسك الروسية الحدودية، بدون التسبب في أضرار أو زيادة في النشاط الإشعاعي.

وقالت الشركة المشغّلة للمحطة على تلغرام: "مساء 26 أكتوبر/ تشرين الأول، تمّ وقف هجوم بثلاث مسيّرات عدوّة على محطة كورسك للطاقة النووية. لم يؤثر هذا الحدث على تشغيل المحطة".

وتحدثت وزارة الدفاع الروسية أيضًا عن هجوم حدث قرابة الساعة 23,50 (20,50 ت غ)، دون أن تحدّد أنه استهدف محطة للطاقة النووية.

وأضافت الشركة المشغّلة أن الإشعاع حول المحطة كان عند مستوياته الطبيعية وأن مولدات الكهرباء تعمل. وأكّدت أن الهجوم لم يتسبب "في وقوع إصابات أو أضرار". وتابعت: "محطة كورسك تعمل بشكل طبيعي".

هجوم على مدينة إيزيوم

ومن الجانب الأوكراني، أُصيب ثمانية عناصر إطفاء في قصف روسي، صباح اليوم الجمعة، على مدينة إيزيوم (شمال شرق)، على ما أعلن وزير الداخلية إيغور كليمنكو.

من جهته، تحدث حاكم منطقة ميكولاييف (جنوب) عن هجوم ليلًا بمسيّرات إيرانية الصنع ولم يسفر عن وقوع أي خسائر بشرية، كما قُتل طفل أيضًا في قصف ليلي في منطقة سومي (شمال شرق)، وفق الرئاسة الأوكرانية.

وتزايدت الاستهدافات الأوكرانية للأراضي الروسية خلال الأشهر الماضية تزامنًا مع إطلاق كييف لهجوم مضاد لاستعادة أراضٍ تسيطر عليها موسكو. وتركزت هذه الهجمات على القرم ومناطق روسية قريبة من الحدود الأوكرانية.

وأعلنت روسيا الأحد الماضي، إسقاط 3 صواريخ أوكرانية استهدفت شبه جزيرة القرم، في وقت تسعى فيه كييف منذ أسابيع عدة إلى نقل القتال إلى هذه المنطقة الإستراتيجية بالنسبة لموسكو.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - أ ف ب
Close