الأربعاء 18 Sep / September 2024

قصف لا يتوقف على غزة.. استشهاد 6 من موظفي الأونروا في مجزرة الجاعوني

قصف لا يتوقف على غزة.. استشهاد 6 من موظفي الأونروا في مجزرة الجاعوني

شارك القصة

استشهد 18 فلسطينيًا بينهم موظفون في "الأونروا" في غارة إسرائيلية على مدرسة الجاعوني وسط قطاع غزة - الأناضول
استشهد 18 فلسطينيًا بينهم موظفون في "الأونروا" في غارة إسرائيلية على مدرسة الجاعوني وسط قطاع غزة - الأناضول
أفاد مراسل "التلفزيون العربي"، باستشهاد 12 فلسطينيًا جراء 3 غارات إسرائيلية‏ على 3 منازل في مدينة غزة وشمال القطاع.

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، أنّ 6 من موظفيها استشهدوا في غارتين جويتين على مدرسة الجاعوني في وسط قطاع غزة أمس الأربعاء، في حين يتواصل القصف الإسرائيلي على مناطق عدة في القطاع مخلفًا مزيدًا من الشهداء والجرحى.

واستشهد 18 فلسطينيًا بينهم موظفون في "الأونروا" وأُصيب 44 آخرين جراء الغارة الإسرائيلية، التي استهدفت مدرسة الجاعوني التابعة للوكالة الأممية أمس.

وخلال الأشهر الماضية، استهدفت إسرائيل العديد من المدارس التي تؤوي نازحين، مرتكبة مجازر بحق المدنيين، وخاصة النساء والأطفال منهم.

وأكدت "الأونروا" في تدوينة على منصّة "إكس"، أنّ "هذا هو أعلى عدد من القتلى بين موظفينا في حادث واحد. وكان من بين القتلى مدير ملجأ الأونروا وآخرون ممن يقدمون المساعدة للنازحين".

وأوضحت أنّ المدرسة المستهدفة "تعرّضت للقصف خمس مرات منذ بدء الحرب. وهي تؤوي نحو 12 ألف نازح، معظمهم من النساء والأطفال".

بدوره، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إنّ عدم المساءلة عن قتل موظفي الأمم المتحدة وعمال الإغاثة الإنسانية في غزة "أمر غير مقبول على الإطلاق".

وأضاف غوتيريش في تدوينة على منصّة "إكس"، أنّ "ما يحدث في غزة غير مقبول على الإطلاق. لقد تعرّضت مدرسة تؤوي 12 ألف شخص لقصف جوي إسرائيلي مرة أخرى اليوم، وفي عداد القتلى هناك 6 من زملائنا في وكالة الأونروا. هذه الانتهاكات الجسيمة للقانون الإنساني الدولي يجب أن تتوقف الآن".

12 شهيدًا في غارات متفرقة

إلى ذلك، أفاد مراسل "التلفزيون العربي" في خانيونس أحمد البطة فجر اليوم الخميس، باستشهاد 12 فلسطينيًا جراء 3 غارات إسرائيلية‏ على 3 منازل في مدينة غزة وشمال القطاع.

وأضاف مراسلنا أنّ قوات الاحتلال قصفت شقة سكنية في محيط منطقة التوبة في جباليا، ما أدى إلى استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة آخرين.

كما أشار إلى استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة آخرين في غارة جوية على شقة سكنية لعائلة الدحدوح في حي الزيتون، واستشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي على شقة سكنية في منطقة المشاهرة شمال مدينة غزة.

واستشهد 3 وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال مجموعة من الفلسطينيين في حي النصر غرب مدينة غزة.

وأدى قصف إسرائيلي لشقة سكنية في حي التفاح في مدينة غزة مساء أمس الأربعاء، إلى استشهاد 4 فلسطينيين، بينهم طفلة وامرأة.

كما استشهد أربعة فلسطينيين بينهم طفلة وامرأة، بقصف الاحتلال شقة سكنية لعائلة البلبيسي في حي التفاح بالمدينة.

وبالتزامن مع قصف مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية لجباليا، أدى قصف على منطقة الفاخورة في مخيم جباليا، إلى استشهاد فلسطينيين وإصابة آخرين.

كما استشهد 4 أشخاص وأُصيب آخرون إثر غارة إسرائيلية على حي الدرج شرق مدينة غزة.

إلى ذلك، قصفت طائرات الاحتلال أرضًا زراعية خلف محطة أبو حجير شرق مخيم النصيرات، ومحيط منجرة السعافين في بلوك 12 شرق مخيم البريج وسط القطاع.

وأُصيب عدد من الفلسطينيين جراء استهداف الاحتلال خيمة تؤوي نازحين في منطقة المواصي غرب مدينة رفح جنوبي القطاع.

وكان آخر بيانات وزارة الصحة في غزة قد أشار إلى ارتفاع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، إلى 41020 شهيدًا أغلبهم من الأطفال والنساء، و94925 جريحًا.

ولا تزال فرق الإنقاذ تواجه صعوبات كبيرة في الوصول إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام أو في الطرقات.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close