الثلاثاء 1 أكتوبر / October 2024

قطعة دجاج تكلّف "ماكدونالدز" 800 ألف دولار.. ما السبب؟

قطعة دجاج تكلّف "ماكدونالدز" 800 ألف دولار.. ما السبب؟

شارك القصة

"العربي" يستعرض أغرب قضايا التعويض في العالم (الصورة: غيتي)
حصلت طفلة عمرها 8 سنوات على تعويض من "ماكدونالدز" قدره 800 ألف دولار.

كلّفت قطعة دجاج سلسلة مطاعم الوجبات السريعة "ماكدونالدز"، تعويضًا بـ 800 ألف دولار بعدما قضت هيئة المحلفين في ولاية فلوريدا الأميركية بفرض هذه الغرامة.

فقد تسببت إحدى وجبات الـ"هابي ميل" بحرق ساق طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات، حيث جادل محامو الطفلة بأن وجبات الطعام المقدمة لا تراعي معايير السلامة.

واستعرضوا أنه كي يحدث الطعام حروقًا، فهذا يعني أن درجة حرارة الوجبة تتجاوز الـ 93 درجة مئوية، بينما دافع محامو السلسلة عن أنها لا تزيد عن 70 درجة مئوية.

وعليه، ألزمت المحكمة "ماكدونالدز" بدفع غرامتين نصفها عن الضرر الذي حدث للطفلة، والغرامة الأخرى "تعويضًا للمستقبل"، حيث رأت هيئة المحلفين أن المطعم مسؤول عن الإهمال والفشل في تحذير العملاء من مخاطر الطعام الساخن. 

أغرب قضايا التعويضات

أما هذا التعويض فليس الأول من نوعه، حيث سبق ذلك قضايا تعويضات عديدة اشتهرت بغرابتها وبعض أشهرها، تعويض سيدة بمبلغ 40 مليون دولار بعدما أصيبت بالسرطان من منتج تجميلي.

كما قضت المحكمة بإعطاء امرأة 110 ملايين دولار لسيدة أميركية، استخدمت بودرة تجميلية ما أدى إلى إصابتها بالسرطان.

كما سبق لـ"ماكدونالدز" أن دفعت 209 ملايين دولار لامرأة انسكب عليها كوب قهوة أصابها بحروق، وذلك دون تحذيرها مسبقًا من سخونته.

ودفعت "نايكي" مبلغًا قدره 60 ألف دولار غرامة، جراء رفع رجل قضية بعدما ضربه شخص يرتدي حذاء من الشركة، بحيث اعتبرت المحكمة أن الشركة أخطأت بعدم وضع تحذير من قدرة الحذاء على الأذى.

تابع القراءة
المصادر:
العربي