الأربعاء 4 Sep / September 2024

كأس العالم للأندية.. سيتي يحرز اللقب والأهلي المصري في المركز الثالث

كأس العالم للأندية.. سيتي يحرز اللقب والأهلي المصري في المركز الثالث

شارك القصة

مانشستر سيتي
فاز فريق مانشستر سيتي الإنكليزي بكأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه- رويترز
حقق فريق مانشستر سيتي بطولة الأندية للمرة الأولى في تاريخه في حين نال الأهلي المصري البرونزية للمرة الرابعة.

أحرز خوليان ألفاريز أسرع هدف على الإطلاق في نهائي كأس العالم للأندية ليقود مانشستر سيتي للفوز 4-صفر على فلومينينسي البرازيلي اليوم الجمعة ويتوج عامه الرائع بالفوز بلقبه الخامس في عام 2023.

وحقق فريق المدرب بيب غوارديولا، الذي افتقد خدمات المهاجم إرلينغ هالاند للإصابة، اللقب للمرة الأولى في تاريخه ليضيفه إلى خزانة ألقابه، بعد تتويجه بثلاثية الدوري الإنكليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنكليزي الموسم الماضي، إضافة إلى كأس السوبر الأوروبية.

واستعان المهاجم خوليان ألفاريز بصدره لتحويل تسديدة نيثن أكي المرتدة من القائم الأيمن إلى شباك فلومينينسي بعد نحو 40 ثانية من البداية.

وفي الدقيقة 27 سجل المدافع نينو بالخطأ في مرماه بعد تسديدة من فيل فودن الذي أضاف الهدف الثالث بتسديدة رائعة في الدقيقة 72 بعد تمريرة عرضية من ألفاريز.

واختتم ألفاريز أهداف سيتي بتسديدة منخفضة قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي.

الأهلي المصري يحقق برونزية البطولة

وفي وقت سابق من اليوم، حقق نادي الأهلي المصري برونزية هذه البطولة بعد التفوق 4-2 على أوراوا رد دياموندز الياباني في مباراة متقلبة.

وحصد بطل مصر وإفريقيا المركز الثالث للمرة الرابعة في تاريخه والثالثة في آخر أربع نسخ.

وتقدم الأهلي بهدف ياسر إبراهيم في الدقيقة 19 متابعًا كرة مرتدة من الحارس شوساكو نيشيكاوا قبل أن يضيف بيرسي تاو الهدف الثاني بعدها بست دقائق بعدما فقد أتسوكي إتو الكرة في منطقة الجزاء بعد ضغط من أحمد نبيل (كوكا).

الأهلي المصري
أحرز النادي الأهلي المصري لقب المركز الثالث للمرة الرابعة في تاريخه في هذه البطولة- رويترز

وسيطر فريق المدرب مارسيل كولر بعد تقدمه، وبدا أنه في طريقة لتسجيل الهدف الثالث، لكن خوسيه كانتي قلص الفارق لبطل آسيا بتسديدة من مدى قريب بعد إبعاد خاطئ من التونسي علي معلول مدافع الأهلي للكرة قرب الاستراحة.

واقترب البديل براين لينسن من إحراز التعادل في بداية الشوط الثاني لكنه سدد بجوار القائم الأيمن من مدى قريب قبل أن يعيد ألكسندر شولز المباراة لنقطة البداية من ركلة جزاء احتسبت بعد العودة لحكم الفيديو المساعد الذي أكد وجود لمسة يد على محمد هاني في الدقيقة 53.

لكن يوشيو كويزومي لاعب أوراوا سجل بالخطأ في مرماه بعد نحو ساعة من اللعب، عندما كان يحاول إبعاد تسديدة قوية من معلول الذي أهدر بعدها ركلة جزاء.

وعاد معلول ليعوض إهدار ركلة الجزاء وسجل الهدف الرابع من ركلة حرة من حافة منطقة الجزاء في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

تابع القراءة
المصادر:
رويترز
Close