Skip to main content

كلهم أعزاء.. جد "ريم وطارق روح الروح" يواسي فلسطينية استشهد نجلاها

السبت 30 ديسمبر 2023
أكد الرجل للعائلة المفجوعة أن كل الشهداء أعزاء على قلوب ذويهم مطمئنًا بأنهم ذهبوا لملاقاة ربهم وهو الأحنّ عليهم من الجميع

ظهر الفلسطيني خالد نبهان، الذي اشتهر بعبارة "روح الروح" في وصفه لحفيدَيه اللذين استشهدا قبل أسابيع، في فيديو جديد وهو يواسي عائلةً استشهد اثنان من أبنائها جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

نبهان جلس إلى جوار أفراد من العائلة المفجوعة. وبينما حاول تهدئة الأم التي كانت تنتحب غير مصدقة نبأ استشهاد نجليها، وهما شابان أحدهما في العشرين والثاني في السابعة عشرة، ذكرها بأن أعز شخصين على قلبه قد استشهدا أيضًا؛ وهما حفيداه ريم وطارق.

وأكد لها أن كل الشهداء أعزاء على قلوب ذويهم، مطمئنًا بأنهم ذهبوا لملاقاة ربهم وهو الأحنّ عليهم من الجميع.

ثم مضى يستذكر المأساة التي خبرها بنفسه وسط العدوان المستمر على قطاع غزة، باستشهاد العشرات من الأحبة بمن فيهم جيران وأبناء وأبناء أخوة وأقارب، حاثًا إياها على أن تريح قلبها بالدعاء لله.

تعاطف مع جد ريم "روح الروح"

وكحال غيره من سكان قطاع غزة، الذين طالهم العدوان الإسرائيلي بجرحهم أو من يحبون واستشهاد أفراد من عائلاتهم أو دمار منازلهم ونزوحهم عنها، أو كل ذلك، أفقد القصف الإسرائيلي خالد نبهان أحفاده لابنته التي كانت تعيش برفقته.

وقد أثار تعاطفًا واسعًا عندما روى عن الأيام الحلوة التي أمضاها برفقة الشهيدين العزيزين، مشيرًا إلى أنه احتفظ بأحد أقراط حفيدته ريم كتذكار بعد استشهادها.

وأدى عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى استشهاد أكثر من 21500 فلسطينيًا وإصابة نحو 56 ألف آخرين، إضافة إلى دمار هائل في المباني والبنى التحتية وأزمة إنسانية متفاقمة.

المصادر:
العربي
شارك القصة