الإثنين 1 يوليو / يوليو 2024

للقبول بتبادل.. أسيرة إسرائيلية في غزة تطالب بالضغط على نتنياهو

للقبول بتبادل.. أسيرة إسرائيلية في غزة تطالب بالضغط على نتنياهو

Changed

طالبت خلال الفيديو بضرورة إنقاذهم من الأسر وألا يكون مصيرهم مشابهًا لمصير الطيار الإسرائيلي المفقود منذ عقود رون أراد
طالبت الأسيرة الإسرائيلية خلال الفيديو بضرورة إنقاذهم من الأسر وألا يكون مصيرهم مشابهًا لمصير الطيار الإسرائيلي المفقود منذ عقود رون أراد - وسائل التواصل
طالبت أسيرة إسرائيلية بغزة المتظاهرين بالضغط على حكومة نتنياهو من أجل إنقاذها مع زملائها في الأسر عبر القبول بصفقة تبادل أسرى.

دعت أسيرة إسرائيلية في غزة، الجمعة، الإسرائيليين إلى التظاهر لإجبار حكومتهم على القبول بصفقة تبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية، مطالبة إياهم بعدم ترك الأسرى بيد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ومجلس الحرب.

وجاء ذلك في تسجيل بثته كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، لهذه الأسيرة التي لم يكشف عن هويتها.

أسيرة إسرائيلية بغزة: لا تجعلوا مصيرنا بيد نتنياهو

وفي رسالتها المسجلة، قالت الأسيرة: "على جميع الإسرائيليين التظاهر وعدم جعل مصيرنا بيد نتنياهو ومجلس الحرب".

وطالبت المتظاهرين بـ"الضغط على حكومة نتنياهو من أجل إنقاذها مع زملائها في الأسر" عبر القبول بصفقة تبادل أسرى.

كما طالبت خلال الفيديو بضرورة إنقاذهم من الأسر، وألا يكون مصيرهم مشابهًا لمصير الطيار الإسرائيلي المفقود منذ عقود رون أراد.

وتساءلت مستنكرة: "أنا في الأسر منذ أكثر من 237 يومًا، ولا أدري حتى متى أبقى هنا؟".

وختمت رسالتها بالقول: "أنقذونا" و"الوقت ينفد".

وأمس الخميس، بثت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مقطعًا مصورًا لأسير إسرائيلي لديها، يتهم فيه حكومة بنيامين نتنياهو بالإصرار على إعادة الأسرى لدى الفصائل الفلسطينية "جثثًا".

وقبل أسبوع، أعلنت كتائب القسام أسرها قائد اللواء الجنوبي في فرقة غزة بجيش الاحتلال الإسرائيلي أساف حمامي في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، مؤكدة أنه تعرض للإصابة خلال اعتقاله، وتركت الغموض حول مصيره مفتوحًا.

ومطلع مارس/ آذار الماضي، كشف الناطق باسم القسام أبو عبيدة أن عدد الأسرى الإسرائيليين الذين قُتلوا نتيجة العمليات العسكرية لجيش العدو في قطاع غزة قد يتجاوز 70 أسيرًا، قبل أن يعلن أواخر الشهر التالي أن "سيناريو رون أراد ربما أن يكون الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو في غزة".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close