الإثنين 2 Sep / September 2024

متوعّدًا بحرق غزة.. ضابط إسرائيلي بلكنة أميركية يثير التساؤلات

متوعّدًا بحرق غزة.. ضابط إسرائيلي بلكنة أميركية يثير التساؤلات

شارك القصة

جندي إسرائيلي يستفز رواد مواقع التواصل الاجتماعي - رويترز
جندي إسرائيلي يستفز رواد مواقع التواصل الاجتماعي - رويترز
ظهر جندي بلكنة أميركية وهو يدعو إلى حرق غزة وسط الضحكات، ووزارة الدفاع الأميركية تنفي أن يكون من "المارينز".

"سوف أحرق مدينتهم لأسوّيها بالأرض، أجل سوف أجد جميع جحور الجرذان التي يختبئون فيها.."،  بهذه التصريحات الصادمة يظهر جندي يتحدّث بلكنة أميركية أمام عدد كبير من الجنود الإسرائيليين.

فقد ظهر هذا الجندي في مقطع فيديو متداول، وهو يحتفي بقتل الفلسطينيين وحرق غزة وتسويتها بالأرض وسط الضحكات، وهو ما أثار موجة استياء على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولم يكتف العسكري بهذا القدر، بل توجّه للجنود الإسرائيليين قائلًا: "اسمحوا لي أن أقطع لكم وعدًا أيها السادة أمام الرب العظيم، إنه موسم الصيد في غزة".

من هو هذا الجندي؟

وتفاعل الناشطون على وسائل التواصل مع هذا المقطع المستفز، مشيرين إلى أن الجندي يتحدث بلكنة أميركية جنوبية.

كما رجّح بعض المطّلعين على أن من يظهر في الفيديو هو ضابط من قوات "المارينز" الأميركية، لكن هذا الأمر لم تؤكده أي جهة رسمية حتى الآن.

كما نفت نائبة المتحدث باسم البنتاغون هذه المزاعم، حيث أوضحت في منشور يوم الثلاثاء الفائت، أن "هذه معلومات خاطئة ومن الخطورة الاستمرار في تداولها.. هذا ليس من قوات المارينز الأميركية".

أميركيون بصفوف الجيش الإسرائيلي

ويأتي هذا الفيديو المنتشر بعد أيام من كشف الخارجية الأميركية مقتل 5 جنود إسرائيليين يحملون الجنسية الأميركية منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وبحسب وسائل إعلام أميركية 4 من هؤلاء قُتلوا في غزة،  وواحد قُتل قرب حدود لبنان إضافة إلى ضابط في شرطة الحدود الإسرائيلية. 

في هذا الصدد، صرّح ماثيو ميلر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية يوم الإثنين الماضي بأن "هناك ما مجموعه 6 مواطنين أميركيين لقوا حتفهم، ليس بسبب الهجمات الإرهابية التي وقعت في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، بل في الشهر الذي أعقب ذلك"، حسب قوله.

وتابع ميلر: "خمسة من أفراد جيش الدفاع الإسرائيلي، وضابط حدود في الشرطة الوطنية".

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close