الجمعة 25 أكتوبر / October 2024

مجزرة "مدرسة الشهداء".. استشهاد وإصابة عشرات النازحين في النصيرات

مجزرة "مدرسة الشهداء".. استشهاد وإصابة عشرات النازحين في النصيرات

شارك القصة

استشهد وأصيب عشرات النازحين إثر قصف إسرائيلي على مدرسة الشهداء في النصيرات
استشهد وأصيب عشرات النازحين إثر قصف إسرائيلي على مدرسة الشهداء في النصيرات- صفا
واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي جرائمه في غزة بحق المدنيين مرتكبا مجزرة جديدة بحق النازحين داخل "مدرسة الشهداء" في النصيرات وسط القطاع.

أفاد مراسل التلفزيون العربي، اليوم الخميس، باستشهاد 17 فلسطينيًا وإصابة 42 آخرين، في غارة إسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين في النصيرات وسط قطاع غزة. 

وفي التفاصيل فقد استهدف قصف إسرائيلي مدرسة الشهداء التي تؤوي آلاف النازحين وتعج بالأطفال والنساء قرب النادي الأهلي في مخيم النصيرات. 

ويتعمد جيش الاحتلال منذ قرابة شهر استهداف مراكز ومدارس تأوي نازحين في القطاع، وكان آخرها قبل أيام في قصف لمدرسة أبو حسين الابتدائية التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" والتي تؤوي نازحين في مخيم جباليا.

كذلك، ارتكب الاحتلال الإسرائيلي 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 55 شهيدًا و132 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفق وزارة الصحة، التي أكدت أن عددًا من الضحايا لايزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

غارات لا تتوقف

من جانبها لفتت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إلى أن الطواقم الصحية انتشلت جثماني شهيدين إثر قصف الاحتلال حي الجنينة شرق مدينة رفح، فيما استشهد آخر في قصف حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين إثر استهداف دراجة نارية في منطقة التنور شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وفي مدينة خانيونس جنوبًا، استشهد 3 أشخاص وأصيب آخرين في قصف الاحتلال منزل في منطقة معن شرق المدينة.

وفي آخر حصيلة للضحايا في القطاع، استشهد 42,847 شخصًا غالبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وبينما بلغت حصيلة الإصابات 100,544 جريحًا، لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

 

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close