Skip to main content

مدرب إنتر ميامي الأميركي يستبق وصول ميسي بتصريح تحذيري.. ماذا قال؟

الجمعة 30 يونيو 2023

أفاد الأرجنتيني جيراردو مارتينو المدرب الجديد لنادي إنتر ميامي المنافس في الدوري الأميركي للمحترفين لكرة القدم، بأنّ لونيل ميسي وسيرجيو بوسكيتس سينضمان إلى الفريق من أجل المنافسة ولن يكونا في راحة.

وسبق للمدرب البالغ عمره 60 عامًا تدريب ميسي وبوسكيتس في برشلونة في موسم 2013-2014، ثم تولى تدريب الأرجنتين ما بين 2014 و2016.

يذكر أن ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم سبع مرات، والنجم التاريخي السابق للنادي الكاتالوني البالغ من العمر 36 عامًا، أعلن مطلع الشهر الجاري انضمامه إلى إنتر ميامي بعد موسمين عاديين مع باريس سان جيرمان الفرنسي، رافضًا بالتالي عرض فريق الهلال السعودي الذي تجاوز المليار دولار لثلاثة مواسم.

كذلك، انضم اللاعب الإسباني المخضرم سيرجيو بوسكتيس إلى نادي إنتر ميامي للعب مجدّدًا إلى جانب زميله السابق في برشلونة، ومن المرجح أيضًا أن يستقدم الفريق الأميركي ظهير أيسر برشلونة السابق جوردي ألبا الذي يتمتع على غرار بوسكيتس بعلاقة صداقة مع ميسي.

"نريد المنافسة"

وأبلغ مارتينو مؤتمرًا صحفيًا، بأن الثنائي تحدث إليه بشأن الانضمام إلى إنتر ميامي من أجل النجاح. وأضاف: "هذا يحدث لنا على المستوى الشخصي ففي بعض الأحيان يرتبط اسم الولايات المتحدة بالعطلة والراحة لكن ليس هو الحال. فنحن نريد المنافسة".

وأشار مارتينو إلى أنه بدأ المفاوضات مع ديفيد بيكهام الشريك في ملكية إنتر ميامي قبل التأكد من انضمام ميسي وبوسكيتس.

وتولى المدرب الأرجنتيني المسؤولية بعد إقالة فيل نيفل مدافع مانشستر يونايتد السابق، بعد خسارة الفريق في عشر مباريات وفوزه خمس مرات فقط ليتذيل ترتيب القسم الشرقي.

وقال مارتينو: "إنها فرصة جذابة ويمكن القول إن الهدايا توالت بعد ذلك. أؤمن أن الدوري يتطور بشكل ثابت والدليل على ذلك مجموعة اللاعبين الأميركيين المحترفين في أوروبا وفي أندية جيدة في أوروبا".

ولم يلتحق ميسي بعد بصفوف فريقه الجديد وبالتالي لم يلعب في تلك المباراة، لأنه يقضي حاليًا عطلة في الأرجنتين.

ومن غير المتوقع أن يظهر مهاجم برشلونة السابق مع الفريق الأميركي لأول مرة، حتى 21 يوليو/ تموز المقبل، وذلك في مباراة كأس الدوري ضد كروز أزول، وذلك لأن فترة الانتقالات الصيفية لن تفتح حتى مطلع الشهر القادم، لذلك لا يمكن تسجيل ميسي أو سيرجيو بوسكيتس حتى الآن.

المصادر:
العربي - رويترز
شارك القصة