الإثنين 2 Sep / September 2024

مدرب سان جيرمان السابق.. الدحيل يتعاقد مع الفرنسي كريستوفر غالتييه

مدرب سان جيرمان السابق.. الدحيل يتعاقد مع الفرنسي كريستوفر غالتييه

شارك القصة

غالتييه خلال تقديمه من إدارة النادي القطري
غالتييه خلال تقديمه من إدارة النادي القطري - موقع الدحيل
استغل نادي الدحيل بطل قطر فترة توقف البطولتين المحلية والقارية لاستبدال المدرب بعد نتائج مخيبة في البطولتين.

أعلن نادي الدحيل، بطل الدوري القطري، اليوم الخميس، تعيين المدرب الفرنسي كريستوف غالتييه للإشراف على الفريق، خلفًا للمدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو.

وقال الدحيل في بيان، إن إدارته أكملت إجراءات تعاقدها مع غالتييه لتولي الإدارة الفنية للفريق الأول، حيث يعتبر مدرب نادي باريس سان جيرمان السابق المولود في العام 1966، "من الأسماء التي وضعت بصمتها مع الأندية الفرنسية من خلال نجاحه في التتويج بلقب كأس الرابطة الفرنسية مع فريق سانت اتيان، ولقب الدوري الفرنسي رفقة فريق ليل، بينما حقق لقب كأس الأبطال الفرنسي مع سان جيرمان".

ووقع غالتييه عقدًا لمدة عامين مع باريس في بداية موسم 2022-2023، لكن رغم قيادة الفريق للانفراد بالرقم القياسي للفوز بالدوري المحلي للمرة 11 طارده الفشل في دوري الأبطال، لتتم إقالته في يونيو/ حزيران الماضي. 

أنهى الدحيل اتفاقه مع كرسيبو بالتراضي
أنهى الدحيل اتفاقه مع كرسيبو بالتراضي- قنا

إقالة كريسبو

وكان الدحيل، قد أعلن يوم أمس الأربعاء، الاتفاق على إنهاء الاتفاق مع المدرب كريسبو بالتراضي بعد تراجع نتائج الفريق في الفترة الماضية وتضاؤل فرص التأهل في دوري أبطال آسيا، بعد الخسارة الأخيرة على ملعبه أمام بيرسيبوليس الإيراني.

ويحتل الدحيل المركز الثالث في مجموعته بدوري أبطال آسيا، بعد النصر السعودي المتصدر بـ6 نقاط، وبيرسيبوليس الإيراني الثاني بأربع نقاط، حيث يملك الفريق القطري نقطة واحدة، جراء التعادل مع استقلال دوشنبه الطاجيكي. 

كما يقبع الفريق في المركز الرابع بالدوري المحلي، وبرصيد 10 نقاط، متخلفًا بثلاث نقاط عن السد المتصدر بـ13 نقطة.

واستغل الدحيل توقف بطولتي الدوري، ودوري أبطال آسيا، وذلك لاستحقاق وطني، حيث يخوض المنتخب القطري، غمار البطولة الرباعية الودية الدولية التي ستقام في الأردن خلال الفترة ما بين 13 حتى 17 أكتوبر الجاري بمشاركة منتخبات العراق وإيران والأردن.

وغادرت بعثة المنتخب القطري إلى عمان صباح اليوم الخميس، على أن يخوض اللاعبون الحصة التدريبية الأخيرة قبل مواجهة المنتخب العراقي المقررة بعد غد الجمعة على استاد عمان الدولي.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات

الدلالات