السبت 19 أكتوبر / October 2024

مسيّرة حزب الله وصلت إلى مقر إقامة نتنياهو.. ماذا نعرف عن الهجوم؟

مسيّرة حزب الله وصلت إلى مقر إقامة نتنياهو.. ماذا نعرف عن الهجوم؟

شارك القصة

طوّقت الشرطة الإسرائيلية مقر إقامة نتنياهو في قيسارية بعد استهدافه - رويترز
طوّقت الشرطة الإسرائيلية مقر إقامة نتنياهو في قيسارية بعد استهدافه - رويترز
قال مراسل التلفزيون العربي: إن استهداف مقر إقامة نتنياهو يأتي بعد إعلان حزب الله إطلاق مرحلة جديدة وتصاعدية في المواجهة مع إسرائيل.

أكد مكتب رئاسة الوزراء الإسرائيلي، اليوم السبت، تعرّض مقر إقامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في قيسارية، إلى استهداف بواسطة طائرة مسيّرة أطلقت صباحًا من لبنان.

وأشار إلى أن نتنياهو وزوجته لم يكونا في المكان المستهدف، ولم يؤدِّ الهجوم لوقوع إصابات.

ودوّت صباح اليوم صفارات الإنذار بشكل متزامن في نهاريا وعكا والكرمل وتل أبيب، وذكر مراسل التلفزيون العربي أنه تم اعتراض مسيّرة في قيسارية قرب مقر إقامة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وسط انتشار كثيف لقوات الشرطة في المنطقة.

ولاحقًا، أفادت مصادر للتلفزيون العربي، بأن المبنى المستهدف في قيسارية هو مقر الإقامة الشخصي لنتنياهو.

وأوضح مراسل التلفزيون العربي من حيفا أحمد دراوشة، أن المكان المستهدف يقع في جنوب حيفا، لافتًا إلى أن الطائرة المسيّرة التي أُطلقت من لبنان كانت ضمن سرب من ثلاث طائرات مسيّرة، قبل أن تعترض الدفاعات الجوية الإسرائيلية مسيّرتين، فيما وصلت الثالثة إلى قيسارية دون أي اعتراض أو رصد من قبل جيش الاحتلال. 

وتوقف دراوشة عند "أهمية" منطقة قيسارية بالنسبة لإسرائيل، حيث يسكن فيها نتنياهو مع عدد كبير من رجال الأعمال، وتعد منطقة فاخرة يُقدر فيها سعر المنزل الواحد بعشرات الملايين من الشيكلات. 

مرحلة جديدة

من جهته، قال مراسل التلفزيون العربي في لبنان رامز القاضي: إن الاستهداف يأتي بعد إعلان حزب الله الخميس، إطلاق مرحلة جديدة وتصاعدية في المواجهة مع إسرائيل.

وأعلن الحزب في بيانه، أنه بصدد "الانتقال إلى مرحلة جديدة وتصاعدية في المواجهة مع العدو الإسرائيلي، ستتحدث عنها مجريات وأحداث الأيام القادمة".

وأشار القاضي إلى أن هجوم اليوم قد يكون أولى إشارات تلك المرحلة التي أعلن عنها الحزب، لا سيما مع نجاح سلاح المسيّرات الانقضاضية التي يعوّل عليها الحزب في المعركة، خاصة بعد استهداف معسكر تدريب تابع للواء النخبة غولاني في منطقة بنيامينا جنوبي حيفا، على بعد 70 كيلومترًا من الحدود اللبنانية، الأحد الماضي. 

وكانت مسيّرة الحزب قد انفجرت داخل مطعم بالقاعدة، فقتلت 4 جنود وأصابت 7 بجروح حرجة، بحسب جيش الاحتلال، بينما أفاد جهاز الإسعاف (نجمة داود الحمراء) بوجود 61 جريحًا.

هجمات حزب الله

وكان حزب الله قد أكد فجر اليوم استهداف تجمعين لجنود ‏إسرائيليين في محيط موقع جل الدير العسكري بمستوطنة أفيفيم، وآخر في مستوطنة المالكية بالصواريخ. ‏

وفي بيان ثالث، قال الحزب إن مقاتليه استهدفوا "قاعدة فيلون العسكرية في روش بينا ‏شرق مدينة صفد المحتلة (شمال) بصلية صاروخية".

بدوره، أعلن الإسعاف الإسرائيلي عن إصابة شخصين إثر سقوط صاروخ على مبنى في مستوطنة كريات آتا شمالي مدينة حيفا. 

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
Close