الإثنين 16 Sep / September 2024

مقتل جندي إسرائيلي بنيران زميله.. إصابة طفل فلسطيني عند حاجز مخيم شعفاط

مقتل جندي إسرائيلي بنيران زميله.. إصابة طفل فلسطيني عند حاجز مخيم شعفاط

شارك القصة

"العربي" يواكب هدم الاحتلال الإسرائيلي منازل مقدسيين في بلدة جبل المكبر (الصورة: الأناضول)
قتل شرطي إسرائيلي عن طريق الخطأ برصاص حارس أمن آخر، خلال عملية طعن مزعومة نفّذها طفل فلسطيني عند حاجز مخيم شعفاط في القدس.

أصيب طفل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، عند حاجز مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة عقب عملية طعن مزعومة.

كما أصيب شرطي إسرائيلي، عن طريق الخطأ برصاص حارس أمن آخر مما أدى إلى مقتله، وذلك خلال عملية الطعن عند حاجز مخيم شعفاط، وفق وسائل إعلام عبرية.

في التفاصيل، كانت هيئة البث الإسرائيلية قد ذكرت أن الشرطي يتبع لحرس الحدود ويبلغ من العمر 22 عامًا، فيما زعمت الشرطة الإسرائيلية أنه تعرض لإطلاق النار عن طريق الخطأ خلال محاولة الطفل الفلسطيني تنفيذ عملية طعن عند حاجز شعفاط العسكري.

اقتحام مخيم شعفاط

وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، فر الطفل الفلسطيني البالغ من العمر 13 عامًا من المكان بعدما ألقى السكين، قبل أن يتم اعتقاله من قبل الشرطة الإسرائيلية بعد وقت قصير.

ونقلت وكالة "وفا" عن مصادر محلية أن الطفل المصاب هو محمد باسل زلباني، وأن جنود الاحتلال اعتقلوه عقب إصابته.

وعقب اعتقاله، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مخيم شعفاط وداهمت منزل عائلة زلباني واعتقلت والدة الطفل المصاب فداء محمد زلباني ووالده باسل زلباني، وشقيقه يزن، بزعم تنفيذ ابنهم عملية طعن عند حاجز المخيم، وفق "وفا".

كما أغلقت قوات الاحتلال الحاجز العسكري أمام المواطنين ومركباتهم، ومنعتهم من الدخول إلى المخيم أو الخروج منه.

يذكر أن هذه ثاني محاولة طعن تنفذ في مدينة القدس خلال 24 ساعة، حيث أصيب إسرائيلي آخر بجروح طفيفة، في محاولة طعن بالبلدة القديمة من القدس. ومنفذا عمليتي الطعن طفلان، يقل عمرهما عن 15 عامًا.

هدم منازل في القدس

توازيًا مع ذلك، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الإثنين، 3 منازل تملكها عائلة بشير في بلدة جبل المكبر جنوبي القدس المحتلة.

ووفق "الهلال الأحمر"، فقد اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال جراء تصدي المقدسيين لمنعهم من هدم المنازل، ما أسفر عن إصابة أكثر من 30 فلسطينيًا بالرصاص المطاطي، وقنابل الغاز المسيل للدموع.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أيمن عدنان بشير أثناء اقتحامها البلدة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close