الخميس 19 Sep / September 2024

"شديد العدوى ومستعر".. بماذا نصح فاوتشي الأميركيين لمواجهة أوميكرون؟

"شديد العدوى ومستعر".. بماذا نصح فاوتشي الأميركيين لمواجهة أوميكرون؟

شارك القصة

مخاوف من تفشٍ واسع للفيروس من جديد
مخاوف من تفشٍ واسع للفيروس من جديد (غيتي)
أكد المستشار الطبي للبيت الأبيض أنتوني فاوتشي أن المتحور أوميكرون "يستعر في جميع أنحاء العالم"، ناصحًا بتجنب السفر لأنه سيؤدي إلى زيادة عدد الإصابات.

نصح المستشار الطبي للبيت الأبيض أنتوني فاوتشي، اليوم الأحد، الأميركيين بتلقي جرعات معزّزة من اللقاحات المضادة لكوفيد-19 قبل السفر خلال العطلات المقبلة ووضع الكمامات دائمًا في الأماكن العامة المزدحمة للمساعدة في تخفيف انتشار المتحور الجديد "أوميكرون".

وجاءت تصريحات فاوتشي في ظل اتخاذ الدول حول العالم إجراءات صحية لمنع انتشار المتحور الجديد خلال احتفالات أعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة.

"شديد العدوى"

وقال المستشار الطبي للرئيس جو بايدن في مقابلة مع قناة "إن.بي.سي": إنّ المتحور الشديد العدوى "يستعر في جميع أنحاء العالم"، وإن السفر سيؤدي إلى زيادة الإصابة حتى بين من تلقوا اللقاح.

وأضاف فاوتشي، وهو مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية،: "نحن بصدد أن نرى انتشارًا لم يسبق له مثيل للعدوى.. لا شك في ذلك".

وأظهرت الفحوصات انتشار المتحور "أوميكرون" في أكثر من عشرين ولاية أميركية وحوالي 90 دولة حتى الآن بعد اكتشافه لأول مرة في جنوب إفريقيا وهونغ كونغ في أواخر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

انتشار سريع

وبحسب المفوضية الأوروبية يتوقع أن يصبح المتحور "أوميكرون" النسخة المهيمنة بحلول منتصف يناير/ كانون الثاني.

وكان مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسون قد توقع أن ينتشر المتحور "أوميكرون" بمعدل غير مسبوق بعد رصده لأول مرة قبل نحو شهر في جنوب إفريقيا.

ولمواجهة الوضع الوبائي الجديد، وسط مخاوف من تفشٍ واسع للفيروس من جديد في عطلة الأعياد، عززت الكثير من الدول الأوروبية إجراءات الوقاية الصحية مع اقتراب أعياد نهاية السنة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - رويترز
تغطية خاصة
Close