الأربعاء 4 Sep / September 2024

من أبرز داعمي فلسطين.. الناشط الأميركي شون كينغ يعتنق الإسلام

من أبرز داعمي فلسطين.. الناشط الأميركي شون كينغ يعتنق الإسلام

شارك القصة

شون كينغ كاتب وناشط أميركي ومن الأصوات البارزة الداعمة للقضية الفلسطينية -
شون كينغ كاتب وناشط أميركي ومن الأصوات البارزة الداعمة للقضية الفلسطينية - وسائل التواصل
ظهر شون كينغ وزوجته في مقطع فيديو نشره على فيسبوك وهما ينطقان الشهادة، وأرفق ذلك بمنشور تحدث فيه عن اعتناقه الإسلام، تزامنًا مع بداية شهر رمضان.

أعلن الناشط الأميركي شون كينغ وزوجته اعتناقهما الإسلام اليوم الإثنين، مع حلول أول أيام شهر رمضان المبارك في العالمين العربي والإسلامي.

وظهر كينغ وزوجته في مقطع فيديو نشره على فيسبوك وهما ينطقان الشهادة التي لقنها لهما إمام مسلم، وأرفق ذلك بمنشور تحدث فيه عن اعتناقه الإسلام مساء الأحد، تزامنًا مع بداية شهر الصيام.

وقال كينغ في منشوره: "عدت أنا وزوجتي للتو إلى المنزل بعد صلاة العشاء في مسجدنا في منطقة دالاس بولاية تكساس حيث نطقنا مع بعض الشهادة واعتنقنا الإسلام لبدء شهر رمضان، لقد كان يومًا جميلًا وقويًا وذو معنى بالنسبة لنا ولن ننساه أبدًا".

الناشط الأميركي شون كينغ وزوجته يعلنان اعتناقهما الإسلام
الناشط الأميركي شون كينغ وزوجته يعلنان اعتناقهما الإسلام - وسائل التواصل

وأضاف: "سأصلي من أجلكم وأطلب منك الاستمرار في الصلاة من أجلنا، سنبدأ الصيام هذا الصباح مع أكثر من مليار مسلم حول العالم"، في إشارة لبدء صيام اليوم الأول من رمضان.

وعما يحصل في قطاع غزة قال كينغ: "قلبي مع أصدقائي الأعزاء في غزة، وأنا فخور بأننا تمكنا من تقديم وجبات طعام الليلة لآلاف العائلات من شمال غزة إلى جنوبها وسنفعل ذلك كل يوم من أيام شهر رمضان".

الناشط الأميركي شون كينغ

وشون كينغ كاتب وناشط أميركي ومن الأصوات البارزة الداعمة للقضية الفلسطينية على منصات التواصل الاجتماعي.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول خصص كينغ منشوراته لمشاركة الفظائع التي ترتكبها القوات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في غزة، والمطالبة بوقف حرب الإبادة، وتحرير الأراضي الفلسطينية من الاحتلال.

وكان كينغ أعلن أواخر ديسمبر/ كانون الأول الماضي أنّ مجموعة "ميتا" الأميركية قامت بتعطيل حسابه على إنستغرام، بسبب منشوراته الداعمة للفلسطينيين.

ومنذ 7 أكتوبر تشن إسرائيل عدوانًا على قطاع غزة خلف آلاف الشهداء والجرحى معظمهم أطفال ونساء، فضلًا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية ومجاعة باتت تعصف بعدد من المناطق.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close