السبت 29 يونيو / يونيو 2024

نتيجة غارة إسرائيلية.. الطفلة حنان تبحث عن علاج لحروقها خارج غزة

نتيجة غارة إسرائيلية.. الطفلة حنان تبحث عن علاج لحروقها خارج غزة

Changed

الفتاة الفلسطينية حنان عقل
ترقد الفتاة الفلسطينية حنان عقل في سرير بمستشفى في دير البلح بوسط قطاع غزة- رويترز
يمنع الحصار المفروض على غزة الطفلة حنان من الذهاب إلى الخارج لمعالجة جروحها التي تسبب فيها قصف إسرائيلي في البريج.

تكشف الحروق التي تشوه وجه الطفلة حنان عقل ذات العشر سنوات كيف أن الحرب الإسرائيلية المدمرة على غزة لا تتسبب في مقتل الآلاف فحسب، بل كذلك في إصابات بالغة للكبار والصغار على حد سواء.

وترقد حنان في سرير بمستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة، وتبذل جهدًا كبيرًا لتحريك فمها وهي تتحدث وعيناها مغمضتان جزئيًا، ولا تزال هناك ضمادات على جبهتها وندوب من الخيط الجراحي على أنفها وشفتيها. وبكت الطفلة عندما حاولت والدتها ولاء عقل تنظيف وجهها.

"أريد العلاج.. أريد أعود كالسابق"

وأوضحت ولاء والدة حنان أن ابنتها كانت تمشي في مخيم البريج للاجئين، حيث لجأت الأسرة بعد أن غادرت منزلها، وعندها تعرضت لقصف إسرائيلي.

وبدلًا من قضاء عيد الأضحى باللعب مع أصدقائها، قضته حنان في مستشفى شهداء الأقصى لتلقي العلاج من حروق من الدرجة الثانية والثالثة في وجهها وأطرافها.

وقالت حنان: "كنا نذهب أنا وصديقاتي نلعب ونشتري أغراضًا للأكل ونحتفل بالعيد، نتمرجح ونلبس للعيد، كنا نلبس أحذية جميلة حلوات، ولا نترك شيئًا في أنفسنا".

وأضافت: "أريد العلاج وأن يشفى وجهي أعود كالسابق". 

ومنذ أن وسعت إسرائيل هجومها الشهر الماضي ليشمل مدينة رفح جنوبي قطاع غزة على الحدود مع مصر، تم إغلاق الحدود ولم يتمكن سكان القطاع من السفر إلى الخارج للحصول على المساعدة الطبية.

"بحاجة إلى علاج عاجل"

وقال الطبيب محمود مهاني، جراح التجميل الذي يعالج حنان في المستشفى، إنها بحاجة إلى علاج عاجل في مكان به أجهزة طبية أكثر تطورًا.

وقالت ولاء عقل إن حنان كانت "ليس هنك أجمل منها، كانت مثل الوردة". مضيفة أن ابنتها ترغب الآن في مشاهدة مقاطع مصورة وصور لما كان عليه وجهها من قبل.

وتقول ولاء: "تبقى بنتي تطلب مني في كل وقت أن تمشي وأن تقف وتذهب للعب مع إخوتها". 

وتخوض إسرائيل حربًا دموية على غزة منذ أكثر من ثمانية أشهر، وتقول إنها تريد القضاء على حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس".

وتقول السلطات الصحية الفلسطينية إن العدوان الإسرائيلي على غزة أدى إلى استشهاد ما يزيد على 37396 فلسطينيًا وإصابة 85523 آخرين، في حين أدى القصف المكثف إلى تشريد جميع سكان القطاع.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close