الإثنين 2 Sep / September 2024

نجل بن غفير يصف جو بايدن بالرجل الخرف.. ما القصة؟

نجل بن غفير يصف جو بايدن بالرجل الخرف.. ما القصة؟

شارك القصة

اعتذر الوزير الإسرائيلي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير من الرئيس الأميركي بعد تغريدة ابنه - فيسبوك
اعتذر الوزير الإسرائيلي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير من الرئيس الأميركي بعد تغريدة ابنه - فيسبوك
تراجع شوفيل بن غفير عن تغريدة هاجم فيها بايدن كان نشرها في منصة "إكس" أمس الاثنين، واستبدلها اليوم بتغريدة كتب فيها" السيد الرئيس، معذرة".

هاجم نجل وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير اليوم الثلاثاء الرئيس الأميركي جو بايدن، متهمًا إياه "بالخرف"، قبل أن يسحب تغريدته على منصة "إكس" ويعتذر هو ووالده.

وتراجع شوفيل بن غفير عن تغريدته التي نشرها في منصة "إكس" أمس الاثنين، واستبدلها اليوم بتغريدة كتب فيها" السيد الرئيس، معذرة".

وكان بن غفير الابن كتب في تغريدته التي حذفها: "في هذه الأوقات الصعبة، من المهم زيادة الوعي بمرض الزهايمر، وهو مرض تنكسي يصيب الدماغ وهو السبب الأكثر شيوعًا للتدهور المعرفي والخرف في سن الشيخوخة، وهو مرض خطير يضعف أداء الشخص وقدرته على التصرف"، مرفقًا تغريدته بصورة للرئيس الأميركي جو بايدن.

"ارتكب خطأ فادحًا"

على الأثر، اعتذر الوزير المتطرف من الرئيس الأميركي، وكتب في تغريدة على منصة "إكس" الثلاثاء: "شوبال ابني، هو المفضل لدي على الإطلاق، لكنه ارتكب الليلة خطأ فادحًا في تغريدة أرفضها بشدة".

وأضاف: "الولايات المتحدة هي صديقتنا العظيمة والرئيس بايدن صديق لإسرائيل. وحتى لو كنت أختلف مع سلوكه، فلا مجال، لا سمح الله، للأسلوب المذموم".

وسبق لبن غفير أن انتقد مرات عديدة الولايات المتحدة والرئيس بايدن، وقال الإثنين إن الإسرائيليين "منزعجون من القيود والتوجيهات التي فرضتها علينا إدارة بايدن، وخاصة بسبب إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة".

والأحد، اعتبر بن غفير في مقابلة مع صحيفة "وول ستريت جورنال"، أن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب ما كان سيفرض على إسرائيل إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، كما يفعل بايدن.

وبعد المقابلة، قال زعيم المعارضة يائير لابيد، والوزير بمجلس الحرب بيني غانتس في تصريحات منفصلة، إن بن غفير يضر بعلاقات إسرائيل مع الولايات المتحدة.

وذكر مراسل العربي أحمد دراوشة، أنّ بيني غانتس هاجم تصريحات بن غفير، واصفًا إياها بأنها "غير مسؤولة".

وقال الوزير الإسرائيلي إنّ على نتنياهو أن يأمر بن غفير بالتوقف عن الإضرار بعلاقات إسرائيل الخارجية، وفق ما نقل مراسلنا.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - الأناضول
Close