الأربعاء 18 Sep / September 2024

نفذت سلسلة اعتقالات.. قوات الاحتلال تواصل اقتحاماتها في الضفة

نفذت سلسلة اعتقالات.. قوات الاحتلال تواصل اقتحاماتها في الضفة

شارك القصة

تتمركز الآليات الإسرائيلية العسكرية في محيط مدن الضفة
تتمركز الآليات الإسرائيلية العسكرية في محيط مدن الضفة - غيتي
واصل الاحتلال الإسرائيلي استباحة الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية ونفذ عمليات اقتحام واعتقالات طالت عددًا من الفلسطينيين بينهم فتاة.

نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، سلسلة اقتحامات في مدن وبلدات بمحافظات عدة بالضفة الغربية المحتلة، حيث داهم منازل واعتقل عددًا من الفلسطينيين.

وقال المركز الفلسطيني للإعلام إن عددًا من المواطنين أصيبوا خلال تلك العمليات العسكرية التي شنها الاحتلال فجر اليوم، لاسيما في نابلس، التي سجلت حالات احتناق بسبب إلقاء جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع عند حاجز الحمرا العسكري بالأغوار الشمالية.

الجيش الإسرائيلي كان قد نفذ في ساعات الفجر الأولى، اقتحامات لبلدات في محافظات جنين ونابلس (شمال) قبل أن ينسحب في وقت لاحق،.

ويعد حاجز الحمرا العسكري رابطًا أساسيًا بين مدن الضفة الغربية والأغوار الفلسطينية، ويتحكم الاحتلال من خلاله بتنقلات الأهالي، وهو أحد الحاجزين الأساسيين بين طوباس والأغوار.

كذلك، أخذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، مقاسات منزلين يعودان للشهيد جعفر منى والمعتقل عمير سلامة في مدينة نابلس تمهيدًا لهدمهما.

الخليل المحاصرة

واقتحم الجيش الإسرائيلي مدينة الخليل وعدة بلدات مجاورة جنوب الضفة، ودهم عدة منازل حيث اعتقل 4 فلسطينيين على الأقل.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت كاحل شمال غرب الخليل، واعتقلت الأسير المحرر حمزة عبد المهدي الزهور (29 عاما)، الذي أفرج عنه قبل أسبوعين من سجون الاحتلال. وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت عددًا من منازل المواطنين في البلدة وفتشتها وحطمت بعضًا من محتوياتها. 

الأسير حمزة الزهور لحظة الإفراج عنه قبل أسبوعين
الأسير حمزة الزهور لحظة الإفراج عنه قبل أسبوعين - شبكة القدس

وتواصل قوات الاحتلال نصب حواجزها العسكرية على مداخل الخليل وبلداتها وقراها ومخيماتها، وتغلق عددًا من الطرق الرئيسية والفرعية بالبوابات الحديدية والمكعبات الإسمنتية والسواتر الترابية وتفتحها بشكل متقطع، ما يعرقل حركة مرور المواطنين.

من جنين إلى رام الله

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أسيرًا محررًا من بلدة رمانة غرب المدينة، عقب مداهمة منزله وتحطيم محتوياته، وأكدت وكالة وفا أن المعتقل هو الأسير المحرر زهير راشد الأحمد. 

كما دهم الجيش الإسرائيلي مدينة بيت لحم، واعتقل ثلاثة مواطنين من مخيم الدهيشة، جنوب المدينة، بينهم فتاة.

وأفادت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من: صابرين جعفر عودة (19 عامًا)، وفتحي حسين الحجاجرة (22 عامًا)، وكرم يوسف قراقع (23 عامًا)، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وفي محافظة رام الله (وسط)، اقتحمت قوات إسرائيلية بلدات دير أبو مشعل وبيت ريما، واعتقلت مواطنين اثنين.

وبموازاة حربه على غزة، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم بالضفة ما أسفر عن استشهاد 692 فلسطينيًا، وإصابة نحو 5 آلاف و700 واعتقال ما يزيد على 10 آلاف و400، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية. 

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close