السبت 12 أكتوبر / October 2024

هجوم جديد.. الحرس الثوري الإيراني يقصف مواقع في أربيل

هجوم جديد.. الحرس الثوري الإيراني يقصف مواقع في أربيل

شارك القصة

تقرير يتناول الهجوم الإيراني السابق على أربيل (الصورة: غيتي)
كشفت وسائل إعلامية إيرانية عن شن الحرس الثوري هجومًا على ما وصفته بـ "قواعد إرهابية" في أربيل في شمال العراق.

هاجم الحرس الثوري الإيراني اليوم الأربعاء ما وصفها التلفزيون الرسمي بـ"قواعد إرهابية" في مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان في شمال العراق.

وأفادت وسائل إعلام كردية عراقية بأن قذيفة مدفعية سقطت في قرية بمنطقة سيدكان قرب الحدود الإيرانية، على بعد حوالي 100 كيلومتر شمال شرقي أربيل.

أما التلفزيون الحكومي الإيراني فقد تحدث أنه "لم ترد أنباء عن سقوط قتلى حتى الآن"، مشيرًا إلى أنّ تفاصيل الهجوم ستعلن قريبًا.

من جانبها، أكدت وكالة "تسنيم الإيرانية" شبه الرسمية الخبر نفسه، وأضافت أن "الحرس الثوري استهدف في السابق معسكرات الجماعات الإرهابية، بما في ذلك الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني، في شمال العراق في عدة مناسبات".

12 صاروخًا بالستيًا

وفي مارس/ آذار الماضي، شن الحرس الثوري الإيراني، هجومًا على واحدًا من مراكز الموساد في أربيل بواسطة 12 صاروخًا بالستيًا، وفقًا للرواية الإيرانية، واصفًا إياه بأنه رد على الضربات الجوية الإسرائيلية التي قتلت عسكريين إيرانيين في سوريا.

من جهتها، قالت حكومة إقليم كردستان العراق حينها، إن الهجوم الإيراني استهدف مناطق سكنية مدنية فحسب، نافية وجود مقار إسرائيلية فيها، مطالبة المجتمع الدولي إلى فتح تحقيق.

والأسبوع الماضي، سقطت ستة صواريخ في محافظة أربيل في منطقة مجاورة لمصفاة كوروكوسك للنفط، بحسب ما كشف جهاز مكافحة الإرهاب في الإقليم، حيث أسفر الهجوم عن أضرار "بسيطة".

وفي أبريل/ نيسان الماضي، سقطت ثلاثة صواريخ قرب نفس المصفاة دون أن تتسبب في وقوع ضحايا أو أضرار.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close