Skip to main content

هجوم جديد.. روسيا تعلن إسقاط 20 مسيّرة أوكرانية قرب شبه جزيرة القرم

السبت 12 أغسطس 2023

أعلنت روسيا، اليوم السبت، أنها أسقطت 20 طائرة مسيّرة أوكرانية بالقرب من شبه جزيرة القرم، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع في موسكو على تطبيق تيليغرام. 

وقالت الوزارة إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 14 طائرة مسيّرة، بينما تم إخضاع ست طائرات أخرى بوسائل الحرب الإلكترونية. ونفت وقوع أيّ إصابات أو أضرار نتيجة الحادث.

من جهتها، أعلنت سلطات النقل في القرم على قناتها على تيليغرام، أنه تم تعليق حركة السير لمدة ساعتين تقريبًا على جسر القرم الاستراتيجي، من الساعة 1:30 صباحًا بالتوقيت المحلي.

وجسر القرم، هو الجسر الذي يربط شبه جزيرة القرم بمنطقة كراسنودار الروسية.

ويأتي هذا الحادث بعد يوم من إعلان مسؤولين في موسكو، أمس الجمعة، تدمير طائرة مسيّرة كانت تستهدف العاصمة، في أحدث هجوم على المدينة خلال الأيام الأخيرة.

وأوضحت وزارة الدفاع أن طائرة مسيّرة أوكرانية دُمرت فوق المناطق الغربية لموسكو، مضيفة أنه لم تقع إصابات أو أضرار.

في الهجوم المضاد

وضمت موسكو شبه جزيرة القرم من أوكرانيا في عام 2014، أي قبل ثماني سنوات من الأمر الذي أصدره الرئيس الروسي فلاديمبر بوتين بهجوم واسع النطاق على أوكرانيا في فبراير/شباط من العام الماضي.

وفي يوليو/ تموز، استهدفت مسيّرات أوكرانية مستودعًا للذخيرة في شبه جزيرة القرم، وألحقت أضرارًا بجسر مضيق كيرتش الذي يربط شبه الجزيرة بالبر الرئيسي لروسيا.

وازدادت في الآونة الأخيرة هجمات الطائرات المسيرة على الأراضي الخاضعة لسيطرة روسيا في أوكرانيا، وفي العمق الروسي، وتحديدًا منذ تدمير طائرة مسيرة فوق الكرملين في أوائل مايو/ أيار الماضي.

ولم تعلن أوكرانيا قط مسؤوليتها عن تلك الهجمات، لكنها تقول إن تدمير البنية التحتية الروسية أمر بالغ الأهمية للهجوم المضاد الذي تشنه على القوات الروسية.

المصادر:
وكالات
شارك القصة