الجمعة 13 Sep / September 2024

هجوم جديد يستهدف كييف.. روسيا تتقدم بشكوى في ملف "نورد ستريم"

هجوم جديد يستهدف كييف.. روسيا تتقدم بشكوى في ملف "نورد ستريم"

شارك القصة

دمّرت قوات كييف 11 طائرة مسيّرة روسية أطلقت فوق مناطق متفرّقة من أوكرانيا
دمّرت قوات كييف 11 طائرة مسيّرة روسية أطلقت فوق مناطق متفرّقة من أوكرانيا- رويترز
يأتي الهجوم الروسي على أوكرانيا، بعد ساعات من إعلان كييف تدمير جسر إستراتيجي ثانٍ في منطقة كورسك الروسية.

 أعلنت القوات الجوية الأوكرانية اليوم الإثنين، أنّ قواتها صدّت هجومًا روسيًا أثناء الليل شمل هجومًا على العاصمة كييف، مضيفة أنّها دمّرت 11 طائرة مسيّرة روسية.

وذكرت القوات الجوية على تطبيق تيليغرام، أنّ الطائرات المسيّرة دُمّرت فوق ميكولايف وتشيركاسي وفينيتسيا ودنيبروبتروفسك وخاركيف وسمي ودونيتسك.

ويأتي الهجوم بعد ساعات من إعلان كييف أمس الأحد، تدمير جسر إستراتيجي ثانٍ في منطقة كورسك الروسية، حيث تشنّ قواتها منذ 12 يومًا هجومًا غير مسبوق.

في المقابل، يؤكد الجيش الروسي مواصلة تقدّمه في الشرق الأوكراني باتجاه مدينة بوكروفسك.

وأعلنت القوات الروسية إسقاط الدفاعات الروسية الليلة الماضية، 4 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلغورود جنوبي غربي روسيا.

شكوى روسية بملف تفجير "نورد ستريم"

إلى ذلك، رفعت موسكو شكوى إلى ألمانيا بشأن التحقيق الذي تُجريه في تفجيرات استهدفت خطوط أنابيب "نورد ستريم" عام 2022، وذلك بعد أنّ فرّ مشتبه به رئيسي قبل اعتقاله في بولندا.

وأعلن مدير القسم الأوروبي بالخارجية الروسية أوليغ تيابكين أنّ ألمانيا تتجاهل تحديد الجهة الحقيقية المسؤولة عن تفجير "نورد ستريم"، ولن نسكت عن ذلك.

وقال تيابكين إنّ موسكو تعتقد أنّ التحقيق الألماني سيُغلق دون إعلان المسؤولين عن التفجيرات.

وذكرت وسائل إعلام ألمانية الأسبوع الماضي، أنّ ممثلي الادعاء الألمان خلصوا إلى أنّ مدرب غوص أوكرانيًا هو المشتبه به الرئيسي في التفجيرات، وأصدروا مذكرة اعتقال بحقه في بولندا.

وقال ممثلون للادعاء في بولندا، إنّ بلادهم تلقّت مذكرة الاعتقال الألمانية، لكنّ المشتبه به تمكّن من مغادرة البلاد لأنّ ألمانيا لم تُدرج اسمه في قاعدة بيانات المطلوبين.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
Close