الأحد 1 Sep / September 2024

هجوم على قاعدة أميركية في الحسكة.. الحوثي: أسقطنا مسيّرة أميركية

هجوم على قاعدة أميركية في الحسكة.. الحوثي: أسقطنا مسيّرة أميركية

شارك القصة

المسيرة التي أطلقت على قاعدة أميركية - رويترز
المسيرة التي أطلقت على قاعدة أميركية - رويترز
أعلنت ما يعرف بالمقاومة الإسلامية في العراق الهجوم على قاعدة الشدادي في الحسكة السورية، كاشفة أن الهجوم نفذ بواسطة طائرات مسيرة أصابت أهدافها بشكل مباشر.

أكدت جماعة الحوثي، الأربعاء، إسقاط طائرة تجسس أميركية مسيرة من طراز MQ9 في المياه الإقليمية لليمن.

وقالت الجماعة، في بيان: "تمكنت دفاعاتنا الجوية من إسقاط طائرة أميركية MQ9 أثناء قيامها بأعمال عدائية ورصد وتجسس في أجواء المياه الإقليمية اليمنية وضمن الدعم العسكري الأميركي للكيان الإسرائيلي".

وأضافت: "تم إسقاطها بعون الله بالسلاح المناسب"، دون تحديد نوعية السلاح المستخدم.

وأشارت إلى أن "التحركات المعادية للولايات المتحدة لن تثني القوات المسلحة اليمنية (الحوثيين) عن الاستمرار في تنفيذ العمليات العسكرية ضد الكيان الإسرائيلي دعمًا ونصرةً لمظلومية الشعب الفلسطيني".

ومنذ نحو أسبوع، أعلنت جماعة الحوثي أكثر من مرة أنها قامت بإطلاق دفعات كبيرة من الصواريخ البالستية والمجنحة وعدد كبير من الطائرات المُسيرة "على أهداف مختلفة للعدو الاسرائيلي في الأراضي المحتلة".

وكان زعيم جماعة الحوثي في اليمن عبد الملك الحوثي، قد أكد في العاشر من أكتوبر/ تشرين الأول بعد أيام من العدوان على غزة، من أنه في حال تدخلت الولايات المتحدة في الحرب الدائرة في القطاع بشكل مباشر، فإنّ الحركة سترد بإطلاق طائرات مسيّرة وصواريخ وستتخذ خيارات عسكرية أخرى.

هجوم في الحسكة

إلى ذلك، أعلنت ما يعرف بالمقاومة الإسلامية في العراق، مساء اليوم، الهجوم على قاعدة الشدادي في مدينة الحسكة السورية.

وذكر بيان للمقاومة بأن الهجوم نفذ بواسطة طائرات مسيرة أصابت أهدافها بشكل مباشر.

وتتعرض منذ أسابيع قواعد تواجد القوات الأميركية في العراق وسوريا لهجمات مسلحة، "ردًا على دعم واشنطن للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة"، وفق بيانات الجماعات المسؤولة عن العمليات.

ولليوم الثالث والثلاثين على التوالي يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا على غزة دمر خلالها أحياء سكنية على رؤوس ساكنيها، واستشهد فيها أكثر من 10 آلاف و569 فلسطينيًا، بينهم 4324 طفلًا و2823 سيدة، وأصاب 26 ألفًا و475.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close