الجمعة 20 Sep / September 2024

واشنطن تعتزم سحب حاملة طائرات من البحر المتوسط.. ما موقف إسرائيل؟

واشنطن تعتزم سحب حاملة طائرات من البحر المتوسط.. ما موقف إسرائيل؟

شارك القصة

أرسلت الولايات المتحدة حاملة الطائرات العملاقة إلى البحر المتوسط بعد بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة - رويترز
أرسلت الولايات المتحدة حاملة الطائرات العملاقة إلى البحر المتوسط بعد بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة - رويترز
شكلت حاملة الطائرات الأميركية "جيرالد فورد" التي تعمل بالطاقة النووية رمزًا قويًا لتصميم واشنطن على دعم الاحتلال في عدوانه على غزة.

ذكر موقع إخباري عبري، أن واشنطن أبلغت مسبقًا إسرائيل بقرارها سحب حاملة الطائرات الأميركية "جيرالد فورد" من المنطقة خلال الأيام المقبلة، وأن تل أبيب "غير قلقة" من ذلك.

فبحسب موقع "واي نت" التابع لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، فإن "إسرائيل غير قلقة من التقارير التي أفادت بأن حاملة الطائرات الأميركية التي تم جلبها إلى المنطقة لردع حزب الله، والسفن المرافقة لها ستغادر شرق البحر المتوسط خلال الأيام المقبلة في طريق عودتها إلى الولايات المتحدة".

وأشار الموقع إلى أن هذه الأخيرة "أبلغت إسرائيل بهذه الخطوة مسبقًا، وأوضحت أن لديها قوات كافية في المنطقة، بحيث سيتم إرسال سفن إضافية إذا دعت الحاجة".

دعم أميركي للعدوان على غزة

وكانت شبكة "أي بي سي" الإخبارية نقلت عن مسؤولين أميركيين أمس الأحد، أن حاملة الطائرات الأميركية "يو إس إس جيرالد. فورد" ستغادر شرق البحر المتوسط في الأيام المقبلة.

وأرسلت الولايات المتحدة حاملة الطائرات العملاقة إلى البحر المتوسط بعد بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ومنتصف ديسمبر/ كانون الأول، مدّد وزير الدفاع لويد أوستن مهمتها والطراد "يو إس إس نورماندي"، شرقي البحر المتوسط لبضعة أسابيع.

وقد شكلت حاملة الطائرات التي تعمل بالطاقة النووية وتبدو كمدينة صغيرة عائمة بها أكثر من أربعة آلاف شخص وثمانية أسراب من الطائرات، رمزًا قويًا للتصميم الأميركي على دعم الاحتلال في عدوانه على القطاع الفلسطيني المحاصر.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close