الأحد 8 Sep / September 2024

وسط معارك ضارية.. إسرائيل تتحدث عن أسابيع لإنهاء القتال في خانيونس

وسط معارك ضارية.. إسرائيل تتحدث عن أسابيع لإنهاء القتال في خانيونس

شارك القصة

تواصل إسرائيل منذ 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي اقتحام قطاع غزة - إكس
تواصل إسرائيل منذ 27 أكتوبر الماضي اقتحام قطاع غزة بريًا - إكس
تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ 27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، اقتحام قطاع غزة من محاور عدة.

أقرّ جيش الاحتلال الإسرائيلي بأنّ معظم المعارك وأشدها تدور في مدينة خانيونس وجباليا وحي الشجاعية داخل قطاع غزة، بحسب ما أفاد مراسل "العربي".

ونقل موقع "واللا" الإخباري العبري عن مسؤول إسرائيلي قوله، إنّ الجيش يحتاج ما بين ثلاثة إلى أربعة أسابيع لإنهاء معركة خانيونس ومثل هذه المدة لإنهاء العمليات العسكرية في قطاع غزة".

وأفاد مراسل "العربي" من القدس، عدنان جان، بأنّ الحديث في إسرائيل يدور عن نحو شهرين من العمليات العسكرية حتى تتمكن تل أبيب من تحقيق أهدافها التي وضعتها منذ بداية العدوان لـ"تفكيك حركة حماس وتحرير المحتجزين".

لا تحقيق لأهداف إسرائيل

وأوضح مراسل "العربي" أن "هذه التقديرات ليست دقيقة لكون إسرائيل في بداية العدوان على غزة كانت تضع سقفًا زمنيًا لا يتعدى الشهر لتحقيق الأهداف، إلا أنه بعد مرور شهرين لم تتمكن من تحقيق أي هدف من الأهداف التي وضعتها سوى الدمار والخراب في قطاع غزة واستهداف المدنيين". 

وكانت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أفشلت عملية إسرائيلية خاصة لتحرير أحد الأسرى داخل قطاع غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له أمس الجمعة: إن جنديين "أصيبا بجروح خطيرة خلال عملية لإنقاذ رهائن تحتجزهم حماس"، وفق تعبيره.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ 27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، اقتحام قطاع غزة من محاور عدة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close