الجمعة 6 Sep / September 2024

وسط وجنوب غزة تحت النار.. مقتل جندي إسرائيلي بمعارك جنوب القطاع

وسط وجنوب غزة تحت النار.. مقتل جندي إسرائيلي بمعارك جنوب القطاع

شارك القصة

قصفت طائرات الاحتلال الحربية ثلاثة منازل على الأقل في حي الزيتون بمدينة غزة - الأناضول
قصفت طائرات الاحتلال الحربية ثلاثة منازل على الأقل في حي الزيتون بمدينة غزة - الأناضول
قصفت المدفعية الإسرائيلية محيط مستشفى الأمل، كما توغلت آليات الاحتلال بمحيط مستشفى الجزائر التخصصي بعبسان شرق خانيونس.

استشهد وأصيب عشرات المدنيين، اليوم الإثنين في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة في إطار العدوان المستمر لليوم الـ136 والذي خلّف نحو 29 ألف شهيد.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية ثلاثة منازل على الأقل في حي الزيتون بمدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين، بالتزامن مع قصف مدفعي على الحي نفسه.

وفي حي الرمال غرب المدينة، قصف الطيران الحربي منزلين على الأقل، ما أدى إلى إصابة 6 أشخاص على الأقل نُقلوا إلى مستشفى الشفاء.

ووسط القطاع، قصفت طائرات الاحتلال ومدفعيته 6 منازل، 2 منها في دير البلح، وواحدًا في النصيرات، وآخر في الزوايدة، ومنزلًا في البريج وآخر في المغازي، ما أدى إلى استشهاد 10 فلسطينيين وإصابة العشرات بجروح.

مجمع ناصر الطبي بدائرة الحصار والاستهداف

وفي جنوب القطاع، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عملياتها العسكرية داخل مستشفى ناصر الطبي في مدينة خانيونس، وسط إطلاق نار على كل من يتحرك من الطواقم الطبية والمرضى، حيث يتواجد أكثر من 120 شخصًا في المجمع، وقد استُشهد حتى اللحظة 8 مرضى نتيجة انقطاع الكهرباء وتوقف أجهزة التنفس الصناعي.

وفجرًا، أكدت وزارة الصحة في غزة أن جهود منظمة الصحة العالمية أثمرت إجلاء 14 مريضًا من المجمع الطبي إلى مستشفيات جنوب قطاع غزة منهم 5 مرضى غسيل كلى و3 حالات عناية مركزة.

كما قصفت مدفعية الاحتلال محيط مستشفى الأمل، وتوغلت آليات الاحتلال بمحيط مستشفى الجزائر التخصصي بعبسان شرق خانيونس.

وفي رفح، قصفت الطائرات الإسرائيلية منطقة خربة العدس، ومنزلين في حي الشابورة وسط المدينة، بالتزامن مع إطلاق الزوارق الحربية قذائف قرب خيام النازحين في المنطقة الغربية في المدينة، ما أدى إلى سقوط إصابات.

وكانت وزارة الصحة في غزة قالت في بيان أمس الأحد إن 28985 فلسطينيًا استشهدوا وأصيب 68883 آخرون في الهجمات الإسرائيلية على القطاع الفلسطيني منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الفائت.

مقتل جندي إسرائيلي جنوب غزة

في سياق آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، مقتل جندي بالمعارك الدائرة مع مقاتلي الفصائل الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

وقال الجيش في بيان إن "الرقيب سيمون شلوموف (20 عامًا) الجندي في الكتيبة 202 لواء المظليين، قتل في معركة جنوب قطاع غزة".

وبذلك ارتفع عدد الجنود والضباط القتلى الإسرائيليين منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 574، بينهم 236 بالمعارك البرية بغزة التي بدأت في 27 من الشهر ذاته، حسبما أشار الجيش على موقعه الإلكتروني.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close