الأحد 23 يونيو / يونيو 2024

وصلت للمقاومين.. الاحتلال يفتح تحقيقًا بفقدان خرائط أثناء اقتحام جنين

وصلت للمقاومين.. الاحتلال يفتح تحقيقًا بفقدان خرائط أثناء اقتحام جنين

Changed

متابعة "العربي" للتطورات في جنين وتشييع الشهداء الذين ارتقوا برصاص الاحتلال (الصورة: أرشيفية غيتي)
ذكرت هيئة البث الإسرائيلي أن الخرائط التي فقدها جيش الاحتلال حساسة"، فيما أفاد مراسل "العربي" أنها انتشرت بشكل كبير بين المقاتلين في مخيم جنين.

فيما كانت جنين تودّع شهداءها الذين ارتقوا صباح اليوم الخميس برصاص جيش الاحتلال، أعلن الأخير فتح تحقيق في "فقدان وثائق تحتوي على تفاصيل أحد المطلوبين" عند الاقتحام.

الوثائق التي قام فلسطينيون بنشرها، قالت هيئة البث الإسرائيلي إنها "خرائط حساسة" وأفادت بأن الجيش الإسرائيلي فتح تحقيقًا في سقوطها من جنوده في أثناء العملية.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، ترافقها جرافة عسكرية، مدينة جنين ومخيمها صباحًا، ونشرت قناصة على أسطح المباني المرتفعة.

ودارت مواجهات واشتباكات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت الرصاص الحي بكثافة باتجاه المواطنين وسيارة إسعاف قبل انسحابها.

كما قامت بتصفية ثلاثة شبان فلسطينيين بعيدًا عن مخيم جنين ومحيطه، الذي جرت فيه الاشتباكات المسلحة.

إلى ذلك، أعلن جيش الاحتلال اعتقال 15 فلسطينيًا من عدد من مناطق الضفة الغربية المحتلة، من بينهم ثلاثة وصفهم إعلام جيش الاحتلال بالمطلوبين في جنين خلال عملية دهم. وادعى العثور على أسلحة في أثناء العملية.

"انتشرت بين المقاتلين"

ويفيد مراسل "العربي" عميد شحادة، بأن الخرائط المشار إليها انتشرت بشكل كبير بين المقاتلين في مخيم جنين.

وينقل عن مقاتلين كانوا في تشييع أحد الشهداء وصفهم لها بأنها "مهمة جدًا"، وتظهر طريقة اقتحام جيش الاحتلال منطقة ومحاصرته منزلًا لاعتقال فلسطيني يقول إنه مطلوب لديه.

ويردف: "بحسب ما يتحدث الناس في جنين، تظهر الخرائط أن جيش الاحتلال لا يدخل مباشرة إلى المنزل، بل يقوم أولًا بنشر القناصة في جميع البيوت المحيطة، ويدخل إلى المناطق من عدة طرق فرعية ولا يستخدم طريقًا واحدًا".

ويشير مراسلنا إلى أهمية "هذه الخرائط بالنسبة للمقاتلين في جنين، الذين لا يتلقون أي تدريب على يد أي فصيل فلسطيني". 

ويشرح أنها "تعطيهم انطباعًا حول ما يجري، وكيف يسقط المزيد من الشهداء عندما يخرج المقاتلون لمواجهة جيش الاحتلال الإسرائيلي".

إلى ذلك، يشير مراسل "العربي" إلى أن عشرات المسلحين شاركوا في تشييع جثامين الشهداء في جنين، متحدثًا عن "مزيد من التوعد لجيش الاحتلال بأن اقتحام مدينة جنين ومخيمها سيواجه دائمًا بالرصاص".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close