السبت 14 Sep / September 2024

وفاة شخصين كانا في العناية المركزة.. ارتفاع عدد قتلى الانفجارين بإيران

وفاة شخصين كانا في العناية المركزة.. ارتفاع عدد قتلى الانفجارين بإيران

شارك القصة

وقع التفجيران في مدينة كرمان قرب مرقد القائد السابق لفيلق القدس في الحرس الثوري اللواء قاسم سليماني - رويترز
وقع التفجيران في مدينة كرمان قرب مرقد القائد السابق لفيلق القدس في الحرس الثوري اللواء قاسم سليماني - رويترز
تبنى تنظيم الدولة الانفجارين اللذين وقعا الأربعاء الماضي في جنوب إيران وأسفرا عن مقتل 91 شخصًا على الأقل.

ارتفع عدد القتلى جرّاء التفجيرين الانتحاريين اللذين وقعا الأربعاء الماضي في جنوب إيران وتبنّاهما تنظيم الدولة إلى 91 شخصًا على الأقل، وفقًا لحصيلة جديدة نشرها الإعلام الرسمي  اليوم السبت، بعد وفاة اثنين من الجرحى.

ووقع التفجيران في مدينة كرمان بجنوب الجمهورية الإسلامية، قرب مرقد القائد السابق لفيلق القدس في الحرس الثوري اللواء قاسم سليماني، وذلك خلال مراسم إحياء الذكرى السنوية لمقتله في يناير/ كانون الثاني 2020 بغارة أميركية في العراق.

انفجارا كرمان

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (ارنا) عن مسؤول طبي محلي قوله: "حصيلة الحادث الإرهابي بلغت 91 قتيلًا بعد وفاة شخصين بينهما طفل متأثرين بجراحهما، كانا في العناية المركزة في المستشفى".

كما نقل التلفزيون الرسمي الإيراني عن متحدث إدارة الطوارئ بابك يكتابرست، أن 102 مصابًا آخرين يواصلون تلقي العلاج في المستشفيات، 11 منهم في حالة خطرة.

والأربعاء الماضي، وقع الانفجاران في كرمان بفارق زمني 10 دقائق. وفي اليوم التالي تبنى تنظيم الدولة تنفيذ العمليتين الانتحاريتين.

بدوره، أعلن التلفزيون الإيراني الجمعة تعرّف السلطات على هوية أحد الانتحاريين، اللذين نفذا الهجوم، وأنه يحمل الجنسية الطاجيكية، فيما تحدثت وزارة الاستخبارات الإيرانية عن اعتقال أكثر من 11 مشتبه بهم في ست محافظات إيرانية.

وانضم الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي وقائد الحرس الثوري حسين سلامي الجمعة إلى آلاف المشاركين في مراسم تشييع ضحايا التفجيرين في كرمان.

وقال رئيسي في خطاب ألقاه: إن تنظيم الدولة "صنعته" إسرائيل، مردفًا: "اعلموا أن المبادرة اليوم بين أيدينا. وقواتنا هي التي ستحدّد مكان وزمان (الرد على اعتداء كرمان)".  

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close