الأحد 8 Sep / September 2024

وفاة نجم مسلسل "فريندز" الكوميدي.. ماذا كشف مكتب الطب الشرعي؟

وفاة نجم مسلسل "فريندز" الكوميدي.. ماذا كشف مكتب الطب الشرعي؟

شارك القصة

لعب بيري شخصية تشاندلر بإتقان في المسلسل الذي اجتاح العالم
لعب بيري شخصية تشاندلر بإتقان في المسلسل الذي اجتاح العالم - غيتي
تكشفت أخيرًا حقيقة وفاة أحد نجوم أشهر المسلسلات الأميركية الكوميدية تاريخيًا وهو ماتيو بيري الشهير بشخصية تشاندلر في مسلسل "فريندز" الذي لقي شهرة عالمية واسعة.

أعلن مكتب الطب الشرعي في مقاطعة لوس أنجلوس، الجمعة، أنّ وفاة نجم المسلسل الكوميدي "أصدقاء، أو فريندز"، ماثيو بيري، نجمت عن "الآثار الحادة" لتعاطيه مادة الكيتامين المخدّرة.

وفي الثامن والعشرين من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، عُثر على الممثل الأميركي الذي أدّى شخصية "تشاندلر بينغ" في مسلسل "فريندز"، ميتًا داخل حوض الجاكوزي في منزله في لوس أنجلوس عن عمر ناهز 54 عامًا.

"الكيتامين"

لكنّ مكتب الطب الشرعي، أوضح الجمعة أن عوامل أخرى ساهمت أيضًا في وفاته التي وُصفت بأنها "حادث"، ومنها "الغرق" و"مرض القلب التاجي"، و"آثار البوبرينورفين"، وهو دواء يُستخدم لمعالجة إدمان المواد الأفيونية. والكيتامين دواء مخصص للتخدير الطبي والبيطري، ولكن يُساء استخدامه أحيانًا لأغراض ترويجية.

وكان الممثل الأميركي الشهير، يجهد منذ سنوات للتخلص من إدمانه الأدوية والكحول، ولجأ مرات كثيرة إلى مراكز لإعادة التأهيل، كما أنه في مذكراته التي نشرت العام الفائت، أقرّ بأنه خضع لـ65 جلسة لإعادة تأهيل ليتخلّص من إدمانه، وأنفق أكثر من 9 ملايين دولار لهذا الغرض.

وخضع بيري للكثير من العمليات الجراحية المرتبطة بمشكلات إدمان المخدرات، بينها عملية في القولون استمرت سبع ساعات عام 2018، حتى إنه ذهب إلى حد القول: "كان يُفترض أن أكون ميتًا".

وخلال أحدث ظهور له عبر التلفزيون، فاجأ بيري الجمهور باعترافه بأنه كانت يعاني قلقًا كبيرًا "كل ليلة" خلال فترة تصوير مسلسل "فريندز".

بيري "المتلعثم"

واشتُهر بيري بشخصية تشاندلر بينغ الفكاهية في مسلسل "فريندز" الذي حظي بشعبية كبيرة وعرضت قناة "إن بي سي" بين 1994 و2004 مواسمه العشرة التي تضمّنت 230 حلقة.

إلى جانب جنيفر أنيستون وكورتني كوكس وليزا كودرو ومات لوبلان وديفيد شويمر، صنع ماثيو بيري نجاح هذا المسلسل التلفزيوني الذي يعشقه الملايين خصوصًا من جيل الشباب في الولايات المتحدة والعالم.

ويروي المسلسل الكوميدي مغامرات مجموعة من الأصدقاء هم رايتشل ومونيكا وفيبي وجوي وروس وتشاندلر، في نيويورك تتخللها علاقات رومانسية بينهم، بما في ذلك بين مونيكا وتشاندلر.

وفي المراحل الأخيرة من المسلسل، كان جميع الأبطال الستة يتقاضى حوالي مليون دولار عن كل حلقة. وأفادت مجلة "فراييتي" أنهم طلبوا تقاضي 2,5 مليون دولار لكل منهم لتصوير حلقة لمّ الشمل التي عُرضت عام 2021. وخلال هذه الحلقة، أثار ماثيو بيري مخاوف معجبيه بسبب التلعثم الواضح في الكلام.

تابع القراءة
المصادر:
أ ف ب
Close