الخميس 19 Sep / September 2024

الملك السعودي وولي عهده يتصلان بالعاهل الأردني متضامنين

الملك السعودي وولي عهده يتصلان بالعاهل الأردني متضامنين

شارك القصة

الملك السعودي وولي عهده يتوسطهما ملك الأردني
صورة أرشيفية (غيتي)
أكد خادم الحرمين الشريفين وولي عهده للملك عبدالله الثاني التضامن الكامل مع المملكة الأردنية ومساندة كافة الإجراءات التي يقوم بها.

تلقى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني اتصالين هاتفيين من الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز  وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

وبحسب ما جاء في وكالة الأنباء السعودية "واس"، فإن  العاهل السعودي وولي العهد أكدا للملك الأردني تضامن المملكة "الكامل مع المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة ومساندة المملكة لكافة الإجراءات التي يقوم بها جلالته لحفظ أمن الأردن والحفاظ على استقراره". كما تمنيا للأردن بقيادة "جلالة الملك الخير والأمن والاستقرار".

وأفادت الوكالة بأن الملك عبدالله الثاني "أعرب عن خالص شكره وتقديره  للملك السعودي على دعمه ومساندته وعلى موقف السعودية في الوقوف إلى جانب الأردن في جميع الظروف والأزمات".

كما لفتت إلى أنه أعرب عن "بالغ شكره وتقديره لولي العهد على دعمه الدائم للأردن وحرصه على أمنه واستقراره".

إحباط المخطط

ويأتي الموقف السعودي  في سياق سلسلة من المواقف العربية والدولية الداعمة للأردن وعاهله، أثيرت تباعًا إثر ورود أخبار عن حملة اعتقالات في الأردن مساء أمس السبت "لأسباب أمنية"، تزامنت مع تقارير عن "مؤامرة مزعومة لزعزعة استقرار" البلاد والإطاحة بالملك عبدالله الثاني.

واليوم، كشف نائب رئيس الوزراء الأردني أيمن الصفدي، أن السلطات تمكّنت من إحباط مخطط لتهديد استقرار البلاد، من قبل الأمير حمزة بمشاركة الشريف حسن بن زيد وباسم إبراهيم عوض الله وأشخاص آخرين وبالتعاون مع جهات خارجية.

وأكد الصفدي في مؤتمر صحافي، أن الحكومة الأردنية اعتقلت نحو  16 شخصًا إضافة لرئيس الديوان الملكي الأسبق باسم عوض الله والشريف حسن بن زيد، بعد أن رصدت اتصالات خارجية تهدف لزعزعة استقرار الأردن، مشيرًا إلى الأجهزة الأمنية طالبت بإحالة المتورطين لمحكمة أمن الدولة.

من ناحيته، نفى الأمير حمزة وجود أي أجندة خارجية أو مؤامرات من خلف الكواليس، مؤكدًا أن ما يُحكى في هذا الشأن "أكاذيب سمعناها مرارًا وتُكرر الآن للتغطية والتشتيت عن التراجع الملموس في الأردن".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close