الجمعة 13 Sep / September 2024

فيروس كورونا يضرب مجددًا.. كرواتيا ستواجه إسبانيا بغياب أحد أبرز نجومها

فيروس كورونا يضرب مجددًا.. كرواتيا ستواجه إسبانيا بغياب أحد أبرز نجومها

شارك القصة

يورو 2020
إيفان بيريشيتش محتفلًا بهدفه أمام أسكتلندا ويبدو القائد مودريتش خلفه (غيتي)
أعلن المنتخب الكرواتي غياب أحد أبرز نجومه إيفان بيريشيتش بعد ثبوت إصابته بفيروس كورونا، في ضربة للفريق الذي ينافس في بطولة أوروبا.

يعيش المنتخب الكرواتي أجواء من الصدمة بعد إعلان إصابة نجم الفريق إيفان بيريشيتش بفيروس كورونا، الأمر الذي سيمنعه من المشاركة في المباراة المرتقبة ضد إسبانيا غدًا الإثنين ضمن الدور الـ16 لبطولة أمم أوروبا 2020.

وأعلن المنتخب يوم أمس عن إصابة الجناح البالغ من العمر 32 عامًا بالفيروس. وأشار المنتخب الكرواتي في بيان له الى أن "الطاقم الطبي عزل إيفان عن الأعضاء الآخرين في المنتخب الوطني وأبلغ السلطات المختصة على الفور بالوضع".

كما أوضح بيان المنتخب بأن اللاعب سيقضي عشرة أيام في عزل ذاتي وخلال تلك الفترة لن يشارك في مباريات المنتخب الكرواتي.

وشارك بيريشيتش في مباريات كرواتيا الثلاث في دور المجموعات ببطولة "يورو 2020" وسجل هدفًا خلال الفوز 3-1 على أسكتلندا يوم الثلاثاء الماضي.

ونقلت صحيفة "ذا تيليغراف" البريطانية أنه وبالرغم من غياب اللاعب الأسكتلندي بيلي غيلمور بعد أن ثبتت إصابته بفيروس كورونا عن المباراة التي جمعت المنتخبين، فإنه لم يتم الطلب من أي لاعب آخر في أسكتلندا الخضوع للعزل.

الطريق إلى كوبنهاغن

وكان المنتخب الكرواتي عاد إلى موطنه الأصلي بعد الرحلة إلى غلاسكو. ومن المقرر أن يسافر من دون بيريشيتش إلى كوبنهاغن اليوم الأحد لمواجهة إسبانيا في اليوم التالي.

وتأهلت كرواتيا إلى الدور الثاني في "يورو 2020" بعد حلولها في المركز الثاني ضمن المجموعة الرابعة التي تصدرتها إنكلترا بسبع نقاط، فيما حصد مودريتش وزملاؤه 4 نقاط.

وتوعد المدرب زلاتكو داليتش بأن يصعب المهمة على المنتخب الإسباني. وقال خلال تصريحات نقلتها صحيفة كرواتية: "أحد أقوى المنافسين ينتظرنا، وكان من الممكن أن يكون السويد خصمًا أسهل، لكن علينا أن نتعامل مع الوضع كما هو". وأضاف: "علينا أن نستعد جيدًا، فنحن لدينا الجودة أيضًا، ولن تكون الأمور سهلة على إسبانيا".

تابع القراءة
المصادر:
العربي، وكالات
تغطية خاصة
Close