الإثنين 16 Sep / September 2024

استشهاد سيدة فلسطينية برصاص الاحتلال.. عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى

استشهاد سيدة فلسطينية برصاص الاحتلال.. عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى

شارك القصة

نافذة إخبارية تتناول تقييد الاحتلال دخول المصلين إلى المسجد الأقصى (الصورة: غيتي)
استشهدت إمرأة فلسطينية بعدما أصيبت برصاص الاحتلال جنوبي الضفة الغربية بشكل مباشر، فيما أطلقت زوارق إسرائيلية النار باتجاه صيادين في بحر السودانية شمال غرب غزة.

أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، النار على سيدة فلسطينية جنوبي الضفة الغربية المحتلة ما أدى إلى استشهادها بحسب ما أفادت مراسلة "العربي".

وفي التفاصيل، فقد أطلقت قوة إسرائيلية أطلقت النار على السيدة عند مدخل بلدة حوسان بمحافظة بيت لحم، حيث أُصيبت بشكل مباشر.

ولفت شهود إلى أن عشرات المواطنين وصلوا للموقع ونجحوا في تخليص السيدة من الجيش الإسرائيلي ونقلها للمستشفى، إلا أنها ما لبثت أن فارقت الحياة متأثرة بإصابتها.

إطلاق النار باتجاه الصيادين

كما أطلقت زوارق الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة في عرض بحر محافظة شمال القطاع الأحد، النيران تجاه مراكب الصيادين العاملة في بحر السودانية شمال غرب غزة، وكذلك بحر بيت لاهيا شمالا، وأجبرت الصيادين على التراجع والانسحاب من البحر، وفق وكالة "وفا" الفلسطينية.

يذكر أن الزوارق الإسرائيلية تطلق النار وقنابل الغاز يوميًا، وتقوم بملاحقة الصيادين في بحر قطاع غزة.

اقتحام الأقصى

إلى ذلك، اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، منفذين جولات جولات استفزازية، تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وتولى الجيش الإسرائيلي منع المصلين من الاقتراب من المنطقة الشرقية التي يؤدي فيها المستوطنون طقوسهم التلمودية.

وأمس السبت، منعت سلطات الاحتلال عشرات المصلين من دخول المسجد الأقصى لأداء صلاة التراويح، فيما سمحت أمس لعدد من المستوطنين التابعين لما يسمى "جبل الهيكل التوراتية" بأداء طقوس ما يسمى "بركات الكهنة" بشكل جماعي وعلني في المسجد.

وخلال الأسبوع المنصرم، تم توثيق اقتحام 571 مستوطنًا للمسجد الأقصى.

وفجر اليوم الأحد، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملة مداهمات واعتقالات تخللها مواجهات واشتباكات مسلحة في محافظة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close