الجمعة 20 Sep / September 2024

الضفة الغربية.. شهيد وإصابات خلال اقتحام قوات الاحتلال لجنين ومخيمها

الضفة الغربية.. شهيد وإصابات خلال اقتحام قوات الاحتلال لجنين ومخيمها

شارك القصة

نافذة إخبارية لـ"العربي" حول المواجهات التي اندلعت بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في قرية برقة الأسبوع الماضي (الصورة: غيتي)
استشهد الشاب أحمد مساد (18 عامًا)، من قضاء جنين، إثر إصابته برصاصة مباشرة بالرأس وأصيب 4 آخرون، خلال عملية اقتحام لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

استشهد شاب فلسطيني، وأصيب أربعة آخرون، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني أن الشهيد يدعى أحمد مساد (18 عامًا)، وهو من سكان بلدة برقين قضاء جنين، أصيب برصاصة مباشرة بالرأس، بينما وصلت 4 إصابات إلى مستشفى ابن سينا في جنين، وصفت بين المتوسطة والخطيرة.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، قد اقتحمت فجر اليوم، مدينة جنين ومخيمها، واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت باتجاههم الأعيرة النارية.

اعتقالات في مخيم جنين

واعتقلت قوات الاحتلال 4 فلسطينيين بينهم أسرى محررون بعد اقتحام مخيم جنين وبلدة قباطية شمال الضفة الغربية.

وذكر شهود أن قوات الاحتلال داهمت منزل الأسير جمال أبو الهيجاء واعتقلت نجله الأسير المحرر عاصم، كما اعتقلت يزن مرعي خلال اقتحام المخيم.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين من بلدة قباطية ياسر حنايشة الذي أفرج عنه قبل ثلاثة شهور بعد قضاء 10 سنوات قي الاعتقال، والمحرر ياسر أبو الرب بعد مداهمة منزله.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر علي أبو الرب من قباطية الذي أمضى نحو 19 عامًا في سجون الاحتلال.

إخطار بهدم منزل عائلة الشهيد رعد حازم

إلى ذلك، وضعت قوات الاحتلال إخطارًا أمام شقة تابعة للشهيد رعد حازم منفذ عملية تل أبيب في مخيم جنين لإعلان نيتها هدمها لاحقًا.

وكانت الشرطة الإسرائيلية أعلنت في 8 أبريل/ نيسان الجاري، مقتل إسرائيليَين اثنين، وإصابة 10 آخرين، بينهم إصابات خطيرة، في إطلاق نار نفذه فلسطيني، في شارع "ديزنكوف" الحيوي، وسط مدينة تل أبيب.

وأمس الثلاثاء، شيع مئات الفلسطينيين، جثمان أحمد إبراهيم عويدات (20 عامًا) الذي استشهد برصاص الجيش الإسرائيلي، شرقي الضفة الغربية.

وكان عويدات استشهد متأثرًا بجروح حرجة أُصيب بها برصاص قوات الاحتلال الحي، في رأسه، فجر الثلاثاء في مخيم عقبة جبر قرب أريحا".

اعتقالات في القدس

إلى ذلك، اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، الثلاثاء، 6 فلسطينيين على الأقل، في مدينة القدس الشرقية، من بينهم قاصران اثنان.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، بأنّ الشرطة الإسرائيلية اعتقلت 5 فلسطينيين من البلدة القديمة من مدينة القدس الشرقية، من بينهم قاصران اثنان.

كما اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، شابًا من بلدة العيسوية شمال شرقي مدينة القدس، عقب اقتحامها منزل عائلته، وفق الوكالة الفلسطينية.

وفي سياق متصل، اعتدت قوات الشرطة على عدد من الفلسطينيين، خلال تواجدهم في محيط "باب الساهرة"، أحد أبواب المسجد الأقصى، وفق شهود عيان.

وقال الشهود: إنّ الاعتداء على الفلسطينيين في منطقة "باب الساهرة"، جاء في ظل تواجد كبير لعائلات فلسطينية، تضم أطفالاً ومسنين.

ومنذ أيام، يسود توتر في القدس وساحات الأقصى، جراء اقتحامات إسرائيلية للمسجد، تزامنًا مع عيد الفصح اليهودي الذي انتهى الخميس الماضي، بعد أن استمر أسبوعًا.

وتشهد الضفة الغربية، توتًرا ملحوظًا، منذ بداية الشهر الجاري، حيث يشن الجيش الإسرائيلي حملات اعتقالات وتفتيش واسعة، يعقبها اندلاع مواجهات مع الفلسطينيين.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close