الجمعة 13 Sep / September 2024

دخل أرض الملعب رافعًا علم فلسطين.. تكريم الشاب التونسي أمين بلاغة

دخل أرض الملعب رافعًا علم فلسطين.. تكريم الشاب التونسي أمين بلاغة

شارك القصة

مادة من إنتاج "أنا العربي" حول حضور القضية الفلسطينية بقوة في المونديال عن طريق الجماهير العربية (الصورة: غيتي)
حضرت فلسطين بقوة في كافة مفاصل المونديال حيث انتشر العلم الفلسطيني والكوفية والشعارات الداعمة للقضية داخل مدرّجات الملاعب وخارجها.

كرّم السفير الفلسطيني في تونس هائل الفاهوم، الثلاثاء، مشجعًا اقتحم أرضية ملعب مباراة تونس وفرنسا بمونديال كأس العالم في قطر رافعًا علم فلسطين.

وجاء تكريم الشاب التونسي، بحسب بيان للسفارة "نظرًا لدوره في دعم الحق الفلسطيني خلال تظاهرة عالمية وأمام أنظار الملايين من المشاهدين بالعالم".

وذكرت السفارة أن "الفاهوم استقبل صباح اليوم الثلاثاء محمد أمين بلاغة الشاب التونسي الذي دخل أرضية ملعب مباراة منتخب تونس وفرنسا ورفع علم فلسطين داخل أرضية الملعب".

وأوضحت السفارة أن ما قام به الشاب التونسي "تأكيد على أن فلسطين كانت وستبقى في وجدان وعقول الشعب التونسي الشقيق وشعوب العالم أجمع المناصرة لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس".

انتشار واسع

واقتحم الشاب بلاغة، الأربعاء الماضي، أرضية ملعب المدينة التعليمية بمدينة الريان القطرية، أثناء المباراة التي جمعت المنتخبين التونسي والفرنسي ضمن الجولة الثالثة لمرحلة المجموعات في مونديال قطر 2022.

وحمل المشجع العلم الفلسطيني وقام بحركات استعراضية قبل أن يقوم رجال الأمن بمطاردته والإمساك به وإخراجه من الملعب.

وقوبل تصرف المشجع بالهتافات العالية من الجمهور التونسي، وحققت صورته انتشارًا واسعًا في وسائل التواصل الاجتماعي.

محمد أمين بلاغة
حمل المشجع العلم الفلسطيني وقام بحركات استعراضية وسط هتافات عالية من الجمهور التونسي- غيتي

وحضرت فلسطين بقوة وبشكل لافت في كافة مفاصل مونديال قطر 2022 حيث انتشر العلم الفلسطيني والكوفية والشعارات الداعمة للقضية الفلسطينية في داخل مدرّجات الملاعب وخارجها، وفي الشوارع وأثناء الكرنفالات والتجمعات المؤازرة للفرق المشاركة.

وقامت عدسات الكاميرا ووسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بالتقاط مظاهر عديدة لرفض الجماهير العربية التعامل مع وسائل الإعلام الإسرائيلية. 

 

تابع القراءة
المصادر:
العربي- وكالات
تغطية خاصة
Close