الجمعة 13 Sep / September 2024

دمار كبير في العاصمة السودانية جراء المعارك.. مشاهد جوية توثق المشهد

دمار كبير في العاصمة السودانية جراء المعارك.. مشاهد جوية توثق المشهد

شارك القصة

تغطية ميدانية لـ "العربي" لمجريات المعارك اليوم في الخرطوم (الصورة: غيتي)
تتمدد الاشتباكات إلى مناطق جديدة في وسط العاصمة السودانية الخرطوم على وقع تكثيف الطلعات الجوية للطيران الحربي.

أظهرت صور للأقمار الصناعية حجم الدمار الذي لحق بعدة مواقع في العاصمة السودانية الخرطوم جراء الاشتباكات المسلحة الدائرة بين قوات الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع شبه العسكرية الموالية لحليفه السابق محمد حمدان دقلو "حميدتي". 

وأظهرت الصور التي نشرتها شركة ماكسار الأميركية، طائرات محترقة في مطار الخرطوم، والدمار الذي لحق بمقر القيادة العامة للقوات المسلحة، ووزارة الدفاع، وخطوط السكك الحديد، وأحد المشافي. 

وكان مراسل "العربي" في العاصمة السودانية، أكد استمرار الاشتباكات المسلحة في أكثر من منطقة في الخرطوم، صباح اليوم الإثنين، مشيرًا إلى أن مواجهات عنيفة وقعت في محيط مقر القيادة العامة ومطار الخرطوم الدولي صباحًا.

بدورها، أعلنت نقابة الأطباء في بيان في وقت مبكر أن 97 مدنيًا على الأقل قتلوا وأصيب 365 آخرون منذ بدء الاشتباكات. وتحدث مراسلنا عن نقص الإمدادات في مستشفيات الخرطوم وصعوبات كبيرة في الوصول إلى الجرحى.

وأشار مراسلنا إلى أن الاشتباكات تتمدد إلى مناطق جديدة في وسط الخرطوم على وقع تكثيف الطلعات الجوية للطيران الحربي. كما تجددت الاشتباكات العنيفة في مدينة مروي شمالي البلاد.

وكان الجيش السوداني، قد أعلن مساء الأحد، السيطرة على مطار مروي (شمال) وقيادة قطاع كردفان (جنوب) ومعسكر الري المصري بضاحية الشجرة، جنوبي العاصمة الخرطوم، فيما تحدثت قوات الدعم السريع، عن تسجيلها "انتصارات كاسحة"، وبسط "سيطرة كاملة" على القصر الجمهوري بالعاصمة الخرطوم ومحيطه.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close