الجمعة 13 Sep / September 2024

"تأثيراتها تمتد للمنطقة".. نصر الله يشيد بأهمية مقاومة غزة للعدوان

"تأثيراتها تمتد للمنطقة".. نصر الله يشيد بأهمية مقاومة غزة للعدوان

شارك القصة

نافذة إخبارية حول إطلاق المقاومة الفلسطينية رشقة صاروخية جديدة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية (الصورة: تويتر)
رأى الأمين العام لحزب الله اللبناني أن المقاومة في غزة استطاعت أن تفشل هدف العدو، مؤكدًا استعداده للقيام بأي خطوة في أي وقت تفرض المسؤولية ذلك.

اعتبر الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، الجمعة، أن معركة غزة مهمة، وأن تأثيراتها تمتد لتطال عموم المنطقة.

وفي خطاب متلفز بثّته قنوات محلية، قال نصر الله: "المقاومة في غزة استطاعت أن تفشل هدف العدو في ترميم الردع".

وأضاف: "في أي وقت تفرض المسؤولية علينا أن نقوم بأي خطوة أو خطوات، لن نتردد". 

ومنذ فجر الثلاثاء، تشن طائرات الاحتلال الإسرائيلي هجمات على غزة استشهد على أثرها 34 فلسطينيًا بينهم 6 من قادة "سرايا القدس". وقد ردّت الفصائل الفلسطينية منذ الأربعاء، برشقات صاروخية وصلت تل أبيب ومدن وسط إسرائيل.

معالجة ملف اللاجئين السوريين

وحول ملف اللاجئين السوريين في لبنان، اعتبر نصر الله أن معالجة ملفهم "يجب أن تكون عبر وفد وزاري أمني لبناني يزور دمشق للتنسيق وللقيام بنقاش جدّي" مع النظام السوري.

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين في لبنان 1.8 مليون، نحو 880 ألفًا منهم مسجّلون لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بحسب تقديرات لبنانية.

كما علّق الأمين العام لحزب الله على الملف الرئاسي المتعثر في لبنان، وقال: "التطورات الأخيرة إيجابية من زاويتنا، ومرشحنا سليمان فرنجية ليس مرشح صدفة، وعندما تم انتخاب ميشال عون لرئاسة الجمهورية كان فرنجية مرشحًا أيضًا".

وتابع: "لا نفرض رئيسًا على أحد، ودعونا الجميع لتسمية مرشحهم والذهاب إلى الحوار، واليوم الأبواب ما زالت مفتوحة أمام الحوار".

وبموازاة معاناته من أزمة اقتصادية خانقة غير مسبوقة منذ 2019، يشهد لبنان أزمة سياسية حادة، حيث فشل البرلمان في 11 جولة منذ سبتمبر/ أيلول الماضي في انتخاب رئيس جديد للبلاد خلفًا لميشال عون الذي انتهت ولايته بنهاية أكتوبر/ تشرين الأول 2022.

تابع القراءة
المصادر:
العربي- وكالات

الدلالات

Close