السبت 14 Sep / September 2024

سياسات ممنهجة.. الاحتلال يشرع قانونًا يجيز سجن الأطفال الفلسطينيين

سياسات ممنهجة.. الاحتلال يشرع قانونًا يجيز سجن الأطفال الفلسطينيين

شارك القصة

تقرير يعرض تفاصيل مشروع قانون إسرائيلي يسمح بإصدار أحكام بالسجن على أطفال فلسطين (الصورة: غيتي)
تصمم حكومة الاحتلال الإسرائيلي على إصدار قانون يجيز إصدار أحكام في حق أطفال فلسطينيين على الرغم من الانتقادات الدولية.

تناقش حكومة الاحتلال الاسرائيلي مشروع قانون يسمح بإصدار أحكام بالسجن على الأطفال الفلسطينيين الذين ينفذون عمليات ضد أهداف إسرائيلية.

وستبحث اللجنة الوزارية لشؤون التشريع مشروع القانون الذي قدمه النائب يستحاق كروزر من حركة "القوة اليهودية" التي يرأسها وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير.

ونقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" عن مسؤولين إسرائيليين، إن الائتلاف الحاكم في تل أبيب مصمم على سن هذا القانون على الرغم من أنه سيثير انتقادات دولية واسعة.

ويأتي تشريع هذا القانون في وقت تتزايد فيه اعتداءات جيش الاحتلال على الأطفال الفلسطينيين بالقتل أو الاعتقال أو الإهمال الطبي في سياسة ممنهجة تتبعها القيادات العسكرية والسياسية للاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتدت مساء أمس السبت على الطفل محمد شاهين العارضة (13 عامًا) من بلدة عرابة جنوبي مدينة جنين قبل أن تعتقله.

ووفق ما نقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، فإن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب المبرح على الطفل بحجة قيامه بتصوير قوات الاحتلال في أثناء اقتحامها للبلدة.

اختراق مستمر للاتفاقيات الدولية 

وقد استشهد 28 طفلًا فلسطينيًا منذ بداية هذا العام، بينما بلغ عدد الأطفال الذين استشهدوا في العقدين الماضيين 2230 طفلًا، وفق بيانات رسمية فلسطينية، منهم 1000 طفل خلال 5 حروب، شنتها قوات الاحتلال على قطاع غزة. 

ويعود معظم حالات استشهاد الأطفال الفلسطينيين بنحو أساسي إلى الأعمال العسكرية الإسرائيلية ومخلفات الحروب والألغام، ولا سيما في قطاع غزة، وإلى عنف جنود الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية.

أما على صعيد الاعتقالات، فتكشف إحصاءات عن اعتقال جيش الاحتلال 50 ألف طفل فلسطيني منذ احتلال الضفة الغربية عام 1967، منهم 9000 بين عامي 2015 و2022، في ما يعد خرقًا صارخًا للاتفاقيات الدولية.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close