الجمعة 13 Sep / September 2024

"الآتي أعظم".. كتيبة العياش تتبنّى إطلاق صاروخين تجاه مستوطنة شاكيد

"الآتي أعظم".. كتيبة العياش تتبنّى إطلاق صاروخين تجاه مستوطنة شاكيد

شارك القصة

فيديو لإطلاق "كتيبة العياش" صاروخين من طراز "قسام 1" باتجاه مستوطنة شاكيد (الصورة: تويتر)
نشرت "كتيبة العياش" مقطع فيديو أثناء التحضير لإطلاق أحد الصاروخين، مشدّدة على أن الإعداد والتطوير مستمر

أعلنت "كتيبة العياش"، اليوم الاثنين، مسؤوليتها عن إطلاق صاروخين من طراز "قسّام 1" تجاه مستوطنة شاكيد غرب جنين.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي العثور على منصتي إطلاق وبقايا قذيفتين صاروخيتين محليتي الصنع بالقرب من مستوطنة شاكيد شمالي الضفة الغربية، معلنًا أنّ "قوات الأمن وخبراء متفجرات يتواجدون في الموقع لفحص وجود مواد متفجرة، وسيتم نقل الحاملات والشظايا إلى قوات الأمن من أجل معالجتها".

وقالت "كتيبة العيّاش"، في بيانٍ لها على حسابها على "تلغرام"، إنّ إطلاق الصاروخين يأتي في إطار "معركة الإعداد والتطوير المستمر، وكسر المعادلات مع هذا العدو الغاصب، وردًا على جرائمه في مخيم جنين".

ونشرت مقطع فيديو أثناء التحضير لإطلاق أحد الصاروخين.

وأضافت أنّه "برغم الظروف الأمنية المعقّدة والحسّاسة والعمل المستحيل، ورغم قلة الإمكانيات والأدوات، إلا أننا نواصل التطوير والإعداد ونواصل الليل بالنهار لنذيق هذا العدو بأس صواريخ القسام في أرض ضفة العياش".

وشدّدت على أن الإعداد والتطوير مستمر، والآتي أعظم.

وأمس الأحد، أعلن "مجلس جلبوع الإقليمي" داخل فلسطين المحتلة، العثور على شظايا صاروخ سقطت في مقبرة في مستوطنة "رام- أون" الإسرائيلية القريبة من جنين.

وعثر أحد المستوطنين على بقايا الصاروخ، في حين قال جيش الاحتلال إنّ الشظايا هي لصاروخ بدائي قديم ولم يُطلق أمس، ولا تحتوي على مواد متفجّرة.

وسبق أن نشرت "كتيبة العياش" مقاطع فيديو، وهي تطلق صواريخ تجاه مستوطنات الاحتلال في تجارب تُحاكي البدايات الأولى لإطلاق الصواريخ من قطاع غزة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - المركز الفلسطيني للإعلام
تغطية خاصة
Close